اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

وزارة الدفاع اليمنية تنفي خبر مقتل مستشار وزير الدفاع

Recommended Posts

%D8%AF%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D9%84%D9

أصدرت وزارة الدفاع اليمنية بيانا نفت فيه خبر مقتل مستشار وزير الدفاع واربعة جنود أخرين في هجوم للقاعدة صباح اليوم جنوب البلاد.

وذكر مراسل أخبار الآن ان القتال الذي دار صباح اليوم تعد من أشرس الاشتباكات حيث سقط عشرة جنود بالإضافة الى سبعة جرحى مشيرا الى وجود اقتتال عنيف داخل الجبهة ودعت وزارة الدفاع المواطنين الى الكف عن ضرب المدافع والاقتتال حتى يتم السيطرة على العناصر من القاعدة الموجودة في منطقة عزام.

وقال مسؤول عسكري ان الخمسة قتلوا في عزان بمحافظة شبوة التي كانت سقطت قبل ايام بيد الجيش، أثناء محاولة مسلحي القاعدة إستعادتها.         

وكان وزير الدفاع محمد ناصر الاحمد الذي يشرف على العملية العسكرية ضد القاعدة نجا الجمعة الماضي من كمين في جنوب اليمن، وكشف احد الضباط ان الجيش رد هجومين للقاعدة في الجنوب وقتل ثلاثة من المهاجمين واصاب اخرين بجروح.

واوضح ان القاعدة شنت هجمات "عدة في وقت واحد ضد مواقع الجيش في عزان وجولة ريدا" في محافظة شبوة.واضاف ان "ثلاثة من القاعدة قتلوا في الهجمات كما اصيب غيرهم" مشيرا الى جرح ثمانية جنود.

واكد سكان في المنطقتين تضرر عددا من المنازل والسيارت في الاشتباكات.واضافوا ان عائلات عدة من عزان غادرت البلدة بعد العملية تحسبا لشن هجمات جديدة.

يذكر ان الجيش بدا اواخر نيسان/ابريل الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على معاقل القاعدة وتمكن من استعادة السيطرة على عزان وجولة ريدا.

وتتزامن اعمال العنف هذه مع نجاح الجيش الذي بدا في 29 نيسان/ابريل عملية واسعة النطاق، في استعادة مواقع وبلدات سيطر عليها اتباع القاعدة في محافظتي شبوة وابين الجنوبيتين.

من جانب اخر اعلنت السفارة الاميركية في بيان على موقعها الالكتروني ان "الخدمات القنصلية ستبقى مغلقة حتى 15 ايار/مايو بسبب الهجمات الاخيرة على مصالح غربية في اليمن".
واضافت السفارة "من الممكن ان يستمر الاغلاق لايام اضافية عملا بتقييمنا" للوضع.وكانت السفارة السعودية في اليمن تعرضت لاطلاق نار الاسبوع الماضي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..