اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

جبهة ثوار سوريا المعتدلة تتواصل مع دروز سوريا

Recommended Posts

444333444_11.jpg

 

 في زيارة فريدة من نوعها، زار جمال معروف، قائدُ جبهة ثوار سوريا المعتدلة، قريةً درزيةً في ادلب.  في محاولة منه تطمين الاقلية الدرزية الخائفة من بعض الفصائل المتطرفة ، كما اكد معروف للدروز ان سوريا لبلد الجميع بعض النظر عن الانتماء الديني. موفدتنا جنان موسى  كانت موجودة اثناء هذا اللقاء واعدت التقرير التالي:

 في جبال ادلب، تقع ثلاث عشرة قرية درزية. لكن هذه الأقلية المسلمة تشعر بالتهديد من قبل مجموعات متطرفة.جمال معروف، قائد جبهة ثوار سوريا المعتدلة، يقوم بزيارة قرى الدروز اليوم  لطمأنتهم ولفتح قنوات تواصل.

رسالته لهم واضحة: انتم إخوتنا وجبهة ثوار سوريا ستضمن سلامتكم.

الحديث بين الطرفين صريح بشكل لافت. يشكى مشايخ الدروز لمعروف ان بعض الجماعات المتطرفة أعلنتهم كفرة. إضافة إلى ذلك  يطلبون منه تأمين مياه الشرب للبلدة.

يدرك معروف ان مسألة تعامل الأقليات مع الأزمة السورية لها أهمية كبيرة خاصة في نظر المجتمع الدولي. يحاول معروف أن يطمئنهم ويؤكد لهم ان سوريا بلد لجميع السوريين.

 تنتهي الجلسة بعناق بين الطرفين. الوضع ليس مثاليا بالنسبة للأقلية الدرزية في ادلب ولكنهم بلا شك يشعرون ولو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..