اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

واشنطن تدرج قياديين في "داعش" على قائمة الإرهاب

Recommended Posts

4627cb08-c3b5-47b4-8da5-1c5ebfa8a187-16x


 


أدرجت الحكومة الأميركية رسمياً قائدي مجموعتين متشددتين في سوريا على قائمة الإرهاب العالمي

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن السعودي عبد الرحمن محمد ظافر الدبيسي الجهني، والعراقي عبد الرحمن مصطفى القادولي، أدرجا رسمياً على قائمة الإرهابيين العالميين.


وقالت الوزارة إن الشخصين يرتبطان وعلى علاقة بعمليات تنظيمي "داعش" و"القاعدة" في سوريا، فالجهني ينتمي إلى مجموعة من مسؤولي القاعدة البارزين في سوريا، فيما يعتبر القادولي مسؤولاً بارزاً في تنظيم "داعش" المتشدد.


يذكر أن السعودي عبد الرحمن محمد ظافر الدبيسي الجهني، وكنيته أبو الوفاء، هو من حي الأزهري في المدينة المنورة، وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج ولديه عدد من الأبناء. وقد خلعته زوجته بقرار من المحكمة بعد غيابه.


وهو حاصل على شهادة الثانوية العامة، كان عسكرياً في منطقة تبوك. التحق تنظيمياً بالقاعدة عام 2005 في أفغانستان وإيران. ثم تولى استقبال ونقل المقاتلين. وانتقل إلى سوريا قبل عامين عبر إيران. وقد أدرجته السعودية ضمن قائمة المطلوبين السبعة والأربعين في يناير 2011.


أما العراقي عبد الرحمن مصطفى القادولي، فهو من الموصل ومن مواليد عام 1973. التحق بالقاعدة عام 2004 وتولى المسؤولية المالية في القاعدة طوال السنوات الماضية. وتخصص في تحصيل الأموال. ثم انتقل للعمل في سوريا قبل عامين، تحت قيادة محمد يوسف، الفلسطيني الجنسية، مسؤول مالية "داعش" في سوريا.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..