اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

كيري يجتمع مع عباس في لندن

Recommended Posts

13950443258542316.jpg


 


أجرى وزير الخارجية الامريكي جون كيري محادثات على مدى ساعتين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لندن في وقت متأخر يوم الاربعاء وهو أول اجتماع بينهما منذ أن إنهارت في الشهر الماضي الجهود الامريكية للتوسط في اتفاق سلام بين اسرائيل والفسطينيين

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الامريكية ان كيري أكد اثناء الاجتماع ان "الباب يبقى مفتوحا امام محادثات السلام" رغم انه اوضح ان الامر متروك للاسرائيليين والفلسطينيين لاتخاذ الخطوات الضرورية لاستئناف المحادثات.


واضاف المسؤول ان كيري حث الفلسطينيين والاسرائيليين على "الامتناع عن اتخاذ خطوات غير مفيدة."


وقال المسؤول ان عباس أطلع كيري على التطورات السياسية الفلسطينية مشيرا الي خطط أعلنها الرئيس الفلسطيني الشهر الماضي لمصالحة بين حركة فتح التي يتزعمها وحركة حماس للانضمام الي حكومة وحدة.


وعلقت اسرائيل المحادثات في 24 ابريل مع غضبها من اتفاق المصالحة غير المتوقع الذي توصل اليه عباس مع حماس.


وقال المسؤول بالخارجية الامريكية "جدد الوزير كيري الحاجة الي ان تعترف أي حكومة فلسطينية باسرائيل وان تلتزم بنبذ العنف وتتقيد بالاتفاقات السابقة وشكر الرئيس عباس على التزامه العلني بهذه المباديء."


وقد تتأثر المساعدات الامريكية الي السلطة الفلسطينية والتي تتراوح من 400 مليون الي 500 مليون دولار سنويا بالخطط الفلسطينية لحكومة وحدة.


وتسبب احتمال تشكيل حكومة وحدة مع حماس في مزيد من التوترات مع اسرائيل. وحث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني على "تمزيق" اتفاقه مع حماس، محذرا من ان اسرائيل لن تشارك في محادثات سلام مع حكومة فلسطينية تساندها الجماعة الاسلامية.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..