اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

رئيس أركان الجيش الإثيوبي يؤكد جاهزية الجيش للدفاع عن سد النهضة

Recommended Posts

nahda-dam.jpg


 


قال رئيس الأركان في قوات الدفاع الوطنية الإثيوبية، ساموار يونس، أمس الجمعة، إن قوات بلاده "تملك الآن القدرة الكافية للدفاع عن الوطن من أي جهة خارجية أوداخلية، والحفاظ على سد النهضة" الذي يثير مخاوف في مصر

وفي تصريحات بثتها وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، أضاف أن قوات الدفاع "ستواصل بناء قدراتها العسكرية بالتدريب، وتنمية القدرات في مجال التكنولوجيا".


وذكر أن قوات بلاده ستساهم في تطوير العلاقات الدبلوماسية لإثيوبيا، مضيفا: "نجحنا في بناء قوات الدفاع الوطني، من أجل الدفاع عن الوطن متى ما اقتضت الضرورة، وليس للدخول في الحروب".


واستدرك قائلا: "لكن إذا ما حدثت مواجهة ستكون العملية قصيرة ورادعة، وقواتنا الآن لديها القدرة الكافية للدفاع عن الوطن في مواجهة أي جهة خارجية أو داخلية؛ والحفاظ على سد النهضة".


وشهدت الأشهر الأخيرة، توترًا للعلاقات بين القاهرة وأديس أبابا، مع إعلان الأخيرة بدء بناء مشروع سد النهضة، الذي يثير مخاوف داخل مصر، حول تأثيره على حصتها من السنوية من مياه نهر النيل، والبالغة 55.5 مليار متر مكعب، وتأثيره على أمنها القومي في حالة انهيار السد الذي يقع في مدينة (قوبا) على بعد 235 كيلو مترا من مدينة (أسوسا) حاضرة إقليم بني شنقول جمز.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..