اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

رئيس جازبروم يهديء مخاوف أوروبا إزاء إمدادات الغاز

Recommended Posts

download-1.jpg


 


أكدت شركة جازبروم الروسية لعملائها الأوروبيين أنها ستواصل إمدادهم بالغاز بعد أن هددت بوقف الإمدادات لأوكرانيا الشهر المقبل لإمتناعها عن سداد قيمة وارداتها

وقال اليكسي ميلر الرئيس التنفيذي لجازبروم للتلفزيون الروسي إن أي نقص ستقع مسؤوليته على عاتق أوكرانيا. وفي السابق حملت موسكو أوكرانيا مسؤولية تعطل الإمدادات خلال خلافات سابقة بدعوى سرقتها الغاز.


وحذرت روسيا أوكرانيا من قطع إمدادات الغاز في يونيو ما لم تسدد كييف مقدما 1.66 مليار دولار قبل الثاني من يونيو حزيران ما غذى مخاوف من تأثر إمدادات الغاز لأوروبا عبر أراضي أوكرانيا.


وأضاف في مقابلة مع تلفزيون روسيا-24 "ستورد جازبروم لأوكرانيا الكميات التي تشتريها من الغاز. وسترسل للحدود الروسية مع أوكرانيا كميات الغاز التي ينبغي أن تحصل عليها أوروبا والتي يتعين أن تنقلها أوكرانيا."


وقال ميلر "من جانبها ستبذل جازبروم قصارى جهدها لضمان ألا يواجه العملاء في أوروبا أي مشاكل."


من جانب آخر، صرَّح القائم بأعمال وزير الخارجية الأوكراني أندريه ديشيتسا إن كييف مستعدة لدفع "سعر السوق" مقابل الغاز الروسي على مستوى نحو 300 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز


وأضاف في حديثه لجريدة "ويلت" الألمانية التي نشرته، اليوم السبت، أن كييف تجري محادثات مع بولندا وسلوفاكيا والمجر حول توريد الغاز منها، في محاولة لتخفيض اعتماد أوكرانيا على الغاز الروسي.


وكان سعر الغاز الروسي ارتفع بالنسبة لأوكرانيا منذ 1 أبريل الماضي من 268,5 دولار إلى 485 دولارا لكل ألف متر مكعب.


من جهتها كانت وزارة الطاقة الأوكرانية قد أعلنت أن كييف تصر على الحفاظ على سعر الغاز على مستوى 268,5 دولار، إذ تعتبره سعرا عادلا وفقا للسوق.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..