اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

قتيلان وجرحى في طرابلس بعد اقتحام قوات حفتر للبرلمان

Recommended Posts

hafter-gucleri-parlamento-girdi.jpg

 

قُتل شخصان وجرح 66 آخرون في اشتباكات اندلعت بعد اقتحام القوات التابعة لخليفة حفتر المؤتمر الوطني العام الذي انسحبت منه لاحقاً

سقط قتيلان وأصيب أكثر من ستين آخرين مساء أمس الأحد جراء اشتباكات جرت في العاصمة الليبية طرابلس بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر والتي انسحبت من المؤتمر الوطني العام بعد اقتحامه من جهة وكتائب ثوار العاصمة من جهة أخرى؛ في حين أطلق مجهولون صواريخ على مطار بنينا بمدينة بنغازي شرق البلاد.
ونقلت قناة الجزيرة أن شخصين قتلا وأصيب 66 شخصاً معظمهم من المدنيين في الاشتباكات التي جاءت عقب اقتحام قوات حفتر البرلمان بآليات ثقيلة والانسحاب منه لاحقاً. وأرجع سقوط الجرحى إلى القصف العشوائي في طريق المطار الذي تم إغلاقه والأحياء السكنية، حيث اندلعت اشتباكات في أحياء متفرقة جنوب العاصمة كأبوسليم والهضبة وطريق المطار وباب بن غشير.
وقد تبنت قوات حفتر الهجوم على مقر البرلمان، حيث نقلت رويترز عن محمد الحجازي الناطق باسم ما يسمى بـ"الجيش الوطني" -الذي يقوده حفتر- قوله إن من قاموا بالهجوم تابعون "للجيش الوطني" الذي يشن حملة على من يصفها بـ"مجموعات إرهابية" في مدينة بنغازي.
وقد طالبت القوات الموالية لحفتر البرلمان بتعليق أنشطته وتسليم السلطة إلى هيئة تضع دستوراً جديداً للبلاد. جاء ذلك في بيان أصدرته قوات حفتر في وقت متأخر الأحد في أعقاب اقتحام مبنى البرلمان.
وفي وقت لاحق، عبرت الحكومة الليبية عن استنكارها لاستخدام القوة المسلحة في البلاد. ودعت الحكومة في بيان تلاه وزير العدل صلاح المرغني إلى التوقف عن استخدام السلاح وإلى تبني سياسة الحوار والمصالحة الوطنية والتمسك بأهداف الثورة.
من جانب آخر، نفى حفتر في مؤتمر صحفي عقده في ساعة متأخرة من الليلة الماضية أن يكون ما يحدث في بنغازي انقلاباً أو سعياً للسلطة. وقال إن طلائع الجيش اضطرت إلى خوض ما سماها "معركة دفاع عن الوطن والشعب وأرواح جنود القوات المسلحة الذين يُغتالون بالمئات".
وتأتي هذه المواجهات بعد يوم من تنديد المؤتمر والسلطات الليبية بالحملة التي يشنها حفتر على مواقع للثوار في بنغازي، معتبرين أنها محاولة "انقلاب" على ثورة 17 فبراير، وذلك بحسب بيان مشترك للحكومة والمؤتمر العام والجيش النظامي.
وقد وصف مقرر لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الليبي خالد المشري عملية الاقتحام بأنها "انقلاب" على الشرعية، مشيراً إلى أن ثمة فئة قليلة لم تستطع الوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع تبحث عنها بالقوة، ولاسيما أنها تملتك أسلحة كثيرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..