اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

أطالاي يثّمن الدور الأميركي لإيجاد حل للقضية القبرصية

Recommended Posts

1609-b-2013111417472-untitled-2.jpg


 


أوضح نائب رئيس الوزراء التركي " بشير أطالاي"؛ أن زيارة نائب الرئيس الأميركي "جو بايدن" لقبرص، والدور الحيوي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية فيما يتعلق بإيجاد حل للقضية القبرصية، يعد أمراً إيجابياً

وقال أطالاي في إجابته على أسئلة الصحفيين - قبيل دخوله إلى "الملتقى الثقافي الإفريقي التركي" بجامعة "غازي" في العاصمة أنقرة، "تسير المفاوضات هذه المرة بشكل مثمر، وإننا نجد الإسهامات البناءة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية المتعلقة بذلك مفيدة"، لافتاً إلى الدور البناء الذي تواصل تركيا لعبه لإيجاد حل للقضية القبرصية.


وذكر أطالاي في معرض إجابته على سؤال فيما يتعلق بالمسؤول عن كارثة منجم سوما الذي راح ضحيته 301 عاملاً، "تلك الأمور تسير في طريقها الاعتيادي، وكما تعلمون فهناك مقترح يُبحث في البرلمان حول ذلك، فكل ما يتعلق بالتحقيقات يجري كما ينبغي، وهناك وزراء ومؤسسات مسؤولة عن ذلك، وتسير الأمور هناك كما ينبغي لها".


وردًّا على سؤال حول كارثة السيول في منطقة البلقان، أوضح أطالاي أن البوسنة والهرسك، وصربيا تشهدان كارثة سيول كبيرة، فقد هطلت أمطار غير اعتيادية تسببت بفيضان الأنهار، مضيفًا: "وكما تعرفون فإن مسؤولية رئاسة الكوارث والحالات الطارئة التركية "آفاد" تقع على عاتقي، ونحن ننسق فيما يتعلق بالكوارث داخل وخارج تركيا، ولدينا ارتباطات وثيقة مع البوسنة وصربيا فيما يتعلق بذلك".


وأضاف "أرسلنا فرق من "آفاد" فور بدء السيول، وفرقنا هناك تحصي الاحتياجات المطلوبة، وأجرى رئيس وزرائنا محادثات مع رؤساء الجمهورية، ورؤساء وزراء تلك الدول"، مبيناً أنهم أرسلوا على الفور 125 ألف كيس رمل بواسطة طائرة شحن تابعة لهيئة الأركان التركية، إضافة إلى مضخات شفط مياه، عقب الحاجة الملحة لأكياس الرمل بسبب فيضان الأنهار.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..