اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

حكومة معيتيق تنال ثقة البرلمان الليبي

Recommended Posts

muiitik.jpg

 

منح 83 عضواً في البرلمان الليبي أصواتهم لحكومة أحمد معيتيق لتحوز بالأغلبية والثقة

منح المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) أمس الأحد الثقة لحكومة رئيس الوزراء الجديد أحمد معيتيق بأغلبية 83 صوتاً من أصل 93 عضواً حاضراً، وسط تحرك مغاربي لمناقشة الأوضاع في ليبيا ودعم أوروبي.

وتأتي هذه الخطوة بعد مبادرة تقدمت بها حكومة تسيير الأعمال برئاسة عبد الله الثني لمطالبة المؤتمر العام بإعادة انتخاب معيتيق الذي عين رئيسا للوزراء مطلع الشهر الجاري.

وصوّت النواب الذين اجتمعوا بعيداً عن مقر المؤتمر الذي تعرض لهجوم قبل أسبوع من قبل قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، وسط إجراءات أمنية مشددة. وبهذا التصويت، يصبح رئيس الوزراء الجديد رئيس للحكومة الليبية منذ مارس آذار الماضي.

وكان المؤتمر أجّل هذا التصويت الثلاثاء بطلب من معيتيق الذي طلب المزيد من الوقت للتمكن من تقديم حكومته إلى المؤتمر.

وعلى ضوء ما تشهده الساحة الليبية من تطورات، ذكرت مصادر إعلامية مغربية أن وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار وافق على المشاركة في اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول المغرب العربي في تونس من أجل بحث مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وأعلنت الخارجية التونسية عن موافقة مبدئية لوزراء الخارجية المغاربة على عقد هذا الاجتماع الطارئ في مستهل يونيو حزيران القادم، وذلك بعد لقاء الوزير التونسي منجي حامدي مع نظرائه من المغرب العربي في لشبونة بالبرتغال.

ورحب وزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط -أو ما يعرف بمجموعة حوار "5+5"- في بيانهم الختامي في لشبونة بالمبادرة الليبية الداعية إلى عقد اجتماع بتونس يوم 2 يونيو حزيران القادم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..