اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الصومال: المجاعة تتهدد 200 ألف طفل صومالي

Recommended Posts

1-664005.jpg

 

ذكر مسؤولون بالأمم المتحدة الثلاثاء إن ما يصل إلى 200 ألف طفل دون سن الخامسة في الصومال معرضون لخطر الموت نتيجة سوء التغذية الحاد بحلول نهاية العام الحالى ما لم تتلق المنظمة الدولية تمويلا طارئا لتفادي المجاعة.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إنها تلقت 15مليون دولار فقط بعد مناشدتها الدول المانحة لتقديم 150 مليون دولار لتوفير الخدمات الصحية الحيوية لأكثر من ثلاثة ملايين امرأة وطفل في الصومال هذا العام.

وذكر كريستوف بوليراك المتحدث باسم يونيسيف “إذا لم يتم تقديم التمويل فورا فسيتعين على يونيسيف تعليق خدمات صحية حيوية لإنقاذ الحياة في غضون شهر واحد.”

وأضاف في مؤتمر صحفي في جنيف “يواجه 200 ألف طفل دون سن الخامسة في الصومال خطر الموت بنهاية عام 2014 بسبب سوء التغذية الحاد إذا لم يتلقوا مساعدة علاجية لإنقاذ حياتهم.”

وتقول يونيسيف إن نحو 50 ألف طفل صومالي دون سن الخامسة يعانون حاليا من سوء التغذية الحاد.

وقال بوليراك إن يونيسيف تقدم 70 بالمئة من الخدمات الصحية في الصومال بما في ذلك الأدوية واللقاحات ورواتب الموظفين والوقود لتشغيل المولدات الكهربائية بالمستشفيات وخصوصا في وسط الصومال وجنوبه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..