اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الإئتلاف السوري يدين إعدام 40 مدنيا على يد داعش بالحسكة

Recommended Posts

480163126.jpg

دان الإئتلاف الوطني السوري عملية الإعدام التي ارتكبتها داعش بحق اربعين مدنياً، بينهم أطفال ونساء، في بلدة تليلية قرب مدينة رأس العين بريف الحسكة، مؤكداً على تواطؤ داعش ضد الثورة السورية المطالبة بالحرية والعدالة.وطالب الإئتلاف بضرورة تقديم الدعم اللازم للجيش السوري الحر كي يتمكن من حماية المدنيين والدفاع عنهم ضد تجاوزات هذا التنظيم المتطرف.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصور حر إن الهجوم وقع الخميس بالقرب من بلدة رأس العين الكردية بعد أن اقتحم مسلحون قرية.

تبعد رأس العين 600 كيلومتر عن دمشق، وتتبع محافظة الحسكة المنتجة للنفط في شمال شرق سوريا، ويقيم فيها كثيرون من الأقلية الكردية السورية، التي يقدر عددها بمليون شخص.وفي واحدة من صور رويترز أمكن مشاهدة 6 جثث لأشخاص، بينهم ثلاثة صبية.. وكانت هناك امرأة في منتصف العمر تبكي إلى جوار الجثث.

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن رداً على سؤال لوكالة فرانس برس أن سبب القتل "غير واضح"، معتبراً الأمر "جريمة حرب". ودان المرصد "بأشد العبارات هذه الجريمة بحق المدنيين العزل"، معتبراً أن "هذه الممارسات والجرائم تخدم نظام بشار الأسد وأعداء ثورة الشعب السوري".

وتبعد رأس العين 600 كيلومتر عن دمشق وتتبع محافظة الحسكة المنتجة للنفط في شمال شرق سوريا ويقيم فيها كثيرون من الأكراد السوريين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..