اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

ثمن الغاز الروسي سيسدد في 10 أيام

Recommended Posts

yatseniuk.jpg

 

تعهد رئيس الوزراء الأوكراني ياتسينيوك بتسديد أوكرانيا لديونها الروسية خلال 10 أيام في حال توقيع عقد جديد

 تعهد رئيس الوزراء الأوكراني آرسيني ياتسينيوك أمس بأن تدفع أوكرانيا خلال 10 أيام ديونها المستحقة لروسيا عن شحنات الغاز، إذا توصل البلدان إلى اتفاق اليوم حول بنود عقد جديد.

وقال ياتسينيوك في حديث إلى قناة «زد دي إف» الألمانية العامة «سندفع فواتيرنا»، لكن «علينا توقيع العقد وبعدها بـ10 أيام ستسدد أوكرانيا» ما عليها.

ويتوقع أن يلتقي المسؤولون الأوكرانيون والروس والمفوض الأوروبي المكلف شؤون الطاقة غونتر أويتينغر اليوم في بروكسل، في جولة جديدة من المفاوضات حول تسليم الغاز الروسي لأوكرانيا.

وهددت موسكو بوقف إمدادات الغاز إلى كييف اعتباراً من غد في حال لم تسدد أوكرانيا متأخراتها، أي مليارات عدة من الدولارات. وقامت أوكرانيا بتحويل أول مبلغ الجمعة بقيمة 786 مليون دولار.

ويذكر أن على البلدين الاتفاق اليوم على سعر شحنات الغاز لشهري نيسان أبريل وأيار مايو الذي تحتج عليه كييف بعد أن رفعته روسيا في شكل ملحوظ، وكذلك على سعر الشحنات المقبلة.

وقال ياتسينيوك الذي بثت المقابلة التي أجريت معه مساء أمس، «علينا توقيع عقد جديد. إذا رفضت روسيا العقد الجديد فسنمثل أمام محكمة في استوكهولم». وقد بثت القناة مقتطفات من الحديث.

وتريد أوكرانيا التقدم بشكوى ضد موسكو لانتهاك الاتفاق التجاري الذي يربط البلدين، في حال لم يتم التوصل إلى حل اليوم. وأعربت موسكو عن استعدادها لاتخاذ مبادرة في شأن الأسعار.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..