اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

صادرات النفط العراقية ترتفع 8% في مايو

Recommended Posts

1_705323_1_34.jpg


ارتفعت صادرات النفط العراقية ثمانية بالمئة في مايو بحسب بيانات من متحدث باسم وزارة النفط في العراق يوم الأحد لكن الرقم يظل دون المستوى الذي تستهدفه الحكومة لعام 2014

وبلغ متوسط الصادرات في مايو 2.582 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 2.39 مليون برميل يوميا في ابريل لكن المستوى المستهدف 3.4 مليون برميل يوميا للعام الحالي.


ويتضمن المستوى المستهدف 400 ألف برميل يوميا من إقليم كردستان شبه المستقل الذي لم يصدر أي كميات من الخام عبر البنية التحتية للحكومة المركزية منذ ما يزيد على عام نظرا للخلافات بشأن إدارة الموارد مع بغداد.


وتأثر نمو الصادرات أيضا بالأضرار التي لحقت بخط الأنابيب الشمالي الذي تعرض لتفجير نفذه مسلحون في أوائل مارس وظل معطلا منذ ذلك الحين.


وقال المتحدث عاصم جهاد في رسالة نصية إن متوسط سعر برميل النفط العراقي بلغ 100.80 دولار في مايو مما در إيرادات قدرها 8.07 مليار دولار.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..