اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

هاجل: قرار تحرير الجندي الأمريكي الذي كانت تحتجزه طالبان اتخذ بالإجماع

Recommended Posts

download-4.jpg


 


قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل يوم الخميس إن البيت الأبيض اتخذ قرار إبرام اتفاق مع حركة طالبان الأفغانية للافراج عن السارجنت بوي برجدال بالإجماع إذ كان الاعتقاد السائد حينها أن حياة الجندي "في خطر"

وسلمت طالبان برجدال إلى القوات الخاصة الأمريكية في أفغانستان يوم السبت بعد خمس سنوات من أسره مقابل نقل خمسة أعضاء كبار في طالبان من معتقل جوانتانامو الأمريكي في كوبا إلى دولة قطر.


وأثارت العملية انتقادات عدد من أعضاءالكونجرس الأمريكي الذين أعربوا عن غضبهم من الرئيس باراك أوباما لعدم إبلاغهم بالعملية مسبقا.


في حين وجه عدد من زملاء برجدال اتهامات له بأنه تعرض للأسر بعد أن ترك موقعه.


وقال هاجل في مقابلة مع بي.بي.سي. في رومانيا بثت يوم الخميس "اتخذنا قررانا في ذلك الحين وفقا لمعلومات تفيد بأن حياته وصحته معرضتان للخطر".


وأشار هاجل إلى أن وزراء الخارجية والدفاع والعدل ورئيس الأركان المشتركة ومدير المخابرات توصلوا جميعا إلى نفس النتيجة.


وقال السناتور الديمقراطي كارل ليفين-رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ- إن أوباما لم يخرق القانون الذي يلزمه بابلاغ الكونجرس قبل 30 يوما من اتمام العملية اذ سبق أن قال للكونجرس في ديسمبر الماضي إنه "سيتصرف بسرعة" بشأن أي نقل للمعتقلين إذا لزم الأمر.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..