اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

فرنسا تستعد لاستقبال 20 رئيس دولة للاحتفال بذكرى "إنزال نورماندي"

Recommended Posts

el-2316240b.jpg


 


تستعد فرنسا لاستقبال 20 رئيس دولة للاحتفال بالذكرى الـ70 لـ "إنزال نورماندي"، وسط استعدادات أمنية وسياسية وإعلامية مكثفة، بحسب الموقع الالكتروني لمجلة "لو بوان" الفرنسية

وتقيم فرنسا غدا الجمعة احتفالات بالذكرى الـ 70 للإنزال العسكري الذي قام به الحلفاء؛ في إقليم نورماندي شمال فرنسا، إبان الحرب العالمية الثانية.


ويقام هذا الاحتفال بشكل سنوي تكريما للجنود الأمريكيين الذي لقوا حتفهم في السادس من يونيو 1944 عندما وصلت قوات الحلفاء إلى شواطئ نورماندي، وهو ما يمثل بداية النهاية للحرب العالمية الثانية.


وتسببت الاستعدادات في حالة من الشلل بالعاصمة الفرنسية باريس، إذ تم إغلاق عدد كبير من محطات المترو ونصحت وزارة الداخلية المواطنين بعدم سلوك بعض الطرقات، بحسب "لوبوان".


ومن المقرر أن تصل ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية في الخامسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي (15 تغ) عبر "الأورو ستار" (قطار سريع يربط بين بريطانيا وفرنسا) وسيتم استقبالها عند قوس النصر بشارع الشانزليزيه لتنتقل بعدها الى قصر الاليزيه للقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.


وبحسب مصادر بقصر الاليزيه، يصل في وقت لاحق مساء اليوم إلى مقر الرئاسة الفرنسية، الرئيسان الأمريكي باراك أوباما (16 تغ) والروسي فلاديمير بوتين (19 تغ)


وفيما قالت المصادر ذاتها إن أوباما وبوتين لن يدليا بتصريحات للصحفيين، أوضحت أن لقاء سيعقد في باريس بين وزيري خارجية روسيا سيرجي لافروف وأمريكا جون كيري لبحث ملفات دولية منها الأزمتين في سوريا وأوكرانيا.


وأوضحت المصادر أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ينظم مساء اليوم دعوتين منفصلتين للعشاء، الأولى مع نظيره الأمريكي باراك أوباما بحضور وزيري الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والأمريكي جون كيري، في أحد المطاعم الباريسية الشهيرة في الدائرة السابعة عشر (الحي السابع عشر).


وسيكون عشاء أولاند مع أوباما لمدة ساعة، يعود بعدها إلى قصر الاليزيه لحضور مأدبة عشاء أخرى على شرف الرئيس الروسي بوتين، بحسب المصادر ذاتها، التي لم تفصح عن الملفات التي سيبحثها أولاند مع كل من الرئيسين الأمريكي والروسي.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..