اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

ارتفاع الصادرات السعودية غير النفطية بـ 0.4% إلى 4.8 مليار دولار في أبريل

Recommended Posts

1349_1.jpg

 

ارتفعت قيمة صادرات المملكة العربية السعودية السلعية غير البترولية في شهر أبريل الماضي، إلى 18.07 مليار ريـال (4.82 مليار دولار) بارتفاع نسبته 0.4% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، فيما انخفضت قيمة الواردات 5% لتبلغ 54.36 مليار ريـال (14.5 مليار دولار)

وذكرت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية في تقرير على موقعها الالكتروني، اليوم الأحد، أن نسبة الصادرات غير البترولية بلغت 33.24% من إجمالي قيمة الواردات خلال هذه الفترة، تصدرتها منتجات الصناعات الكيماوية.

 وبلغت قيمة صادرات منتجات الصناعات الكيماوية وما يتصل بها 6.1 مليار ريـال تمثل 33.74% من إجمالي قيمة الصادرات السلعية غير البترولية، واحتلت اللدائن والمطاط ومصنوعاتها المرتبة الثانية بقيمة 5.7 مليار ريـال بنسبة 31.63% ، وجاءت معدات النقل وأجزاؤها في المرتبة الثالثة بقيمة 1.7 مليار ريـال بنسبة 9.36% من إجمالي قيمة الصادرات.

ووفقا للتقرير، فالآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية وأجزاؤها قد احتلت المرتبة الأولى للواردات في شهر أبريل الماضي، بقيمة إجمالية 13.5 مليار ريال بنسبة 24.86% من إجمالي قيمة الواردات، واحتلت معدات النقل وأجزاؤها المرتبة الثانية بقيمة إجمالية10.9 مليار ريال بنسبة 20%، وفي المرتبة الثالثة المعادن العادية ومصنوعاتها وبلغت قيمتها 7.2 مليار ريـال بنسبة 13.21%.

وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول المصدر إليها من حيث قيمة الصادرات السلعية غير البترولية بنسبة 14.89% من إجمالي قيمة الصادرات، وفي المرتبة الثانية الصين بنسبة 10.41%، تلتها سنغافورة بنسبة 6.66%.

واحتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى من حيث الواردات إلى السعودية في أبريل الماضي، بنسبة 13.63 %، تليها الصين بنسبة 11.39% ثم ألمانيا بنسبة 7.85%..

الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..