اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

إنخفاض طلبيات الآلات اليابانية أقل من المتوقع في أبريل

Recommended Posts

s349.jpg

 

إنخفضت طلبيات الآلات الأساسية في اليابان بدرجة أقل من المتوقع في أبريل نيسان بعد أن سجلت قفزة قياسية في الشهر السابق وهو ما يؤكد علامات ظهرت مؤخرا تشير إلى نمو متواصل في الإنفاق الرأسمالي الذي يعتبر حيويا لتحقيق تعاف اقتصادي مستدام.

وسجلت الطلبيات الأساسية تراجعا بنسبة 9.1 بالمئة وهي بيانات شديدة التقلب تعتبر مؤشرا للإنفاق الرأسمالي لفترة تتراوح بين ستة وتسعة أشهر قادمة. وتعزز هذه البيانات رؤية بنك اليابان (البنك المركزي) بأن ثالث أكبر اقتصاد في العالم قد يصمد أمام ارتفاع ضريبة المبيعات في الآونة الأخيرة.

وكان متوسط توقعات خبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم أن تتراجع الطلبيات 11.9 بالمئة. وجاء التراجع عقب ارتفاع كبير بلغ 19.1 بالمئة في مارس آذار وهي أكبر زيادة شهرية في البيانات التي ينشرها مكتب رئاسة الوزراء والمتاحة منذ السنة المالية 2005.

يأتي ذلك بعد أيام من صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول والتي أظهرت ارتفاعا غير متوقع في الإنفاق الرأسمالي ساهم في نمو الاقتصاد بأسرع وتيرة في أكثر من عامين.

وعلى أساس المقارنة السنوية زادت الطلبيات الأساسية التي يستثنى منها طلبيات السفن ومرافق الطاقة الكهربائية 17.6 بالمئة في أبريل نيسان.

ونما الاقتصاد الياباني 6.7 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول ارتفاعا من تقديرات أولية بلغت 5.9 بالمئة ليسجل أسرع وتيرة نمو منذ الربع الثالث من 2011.

وكان الإنفاق الرأسمالي هو أكبر مفاجأة في أرقام النمو إذ ارتفع 7.6 بالمئة مقارنة مع 4.9 في البيانات الأولية بما يمثل علامة مشجعة لرئيس الوزراء شينزو آبي الذي يتطلع لأن تدفع الشركات مزيدا من أموالها لتحفيز الانتعاش الاقتصادي المستدام.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..