اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

واشنطن تطلق معتقلين من سجن سري بأفغانستان

Recommended Posts

441_1.jpg


 


أطلقت الولايات المتحدة سراح 12 معتقلا كانت تحتجزهم منذ سنوات من دون محاكمة في سجن سري تديره في أفغانستان، وفق مسؤول أميركي

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن فرنسيا وكويتيا وعشرة باكستانيين أعيدوا إلى بلادهم الشهر الفائت بعدما أطلق سراحهم من سجن باروان، مؤكدا أن ثمة 38 معتقلا غير أفغانيين آخرين لا يزالون داخل هذا السجن.


وأشار ذلك المسؤول إلى أن وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أبلغت الكونغرس بعزمها الإفراج عن هؤلاء قبل عشرة أيام من قيامه بذلك.


ويطرح سجن باروان بالنسبة إلى الإدارة الأميركية مشاكل مماثلة لتلك التي يطرحها لها معتقل غوانتانامو.


ففي كلا السجنين تعتقل الولايات المتحدة أشخاصا يشتبه في تورطهم بقضايا "إرهاب" من دون أن تكون لديها أدلة كافية لإدانتهم رسميا، ومن دون أن تكون لديها في الوقت نفسه الرغبة في إطلاق سراحهم.


وتحاول إدارة الرئيس باراك أوباما إغلاق هذين السجنين لإسدال الستارة على الإجراءات الاستثنائية التي أقرتها واشنطن في غمرة هجمات 11 سبتمبر 2001.


ويأتي الإفراج عن المعتقلين الـ12 في وقت تشهد فيه واشنطن جدلا بشأن صفقة تبادل تمت معحركة طالبان الأفغانية وأفرج بموجبها عن الجندي الأميركي بوي بيرغدال -الذي كان محتجزا لديها منذ خمس سنوات- مقابل إطلاق قادة من الحركة من سجن غوانتانامو.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..