اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

المجلس العسكري بتايلند يرفع حظر التجول

Recommended Posts

-e1400763277562.jpg

 

رفع المجلس العسكري الحاكم بتايلند حظر التجوال المفروض على مختلف أنحاء البلاد منذ نحو شهر، وأعلن عن عزمه تشكيل حكومة مؤقتة بحلول أغسطس المقبل

وقال بيان للمجلس بثته كل المحطات المحلية إنه نظرا لعدم حدوث أي أعمال عنف تقرر رفع حظر التجوال، وأضاف أن الهدف أيضا هو دعم قطاع السياحة في البلاد، بيد أن السلطة العسكرية الحاكمة لا تزال تحظر المظاهرات السياسية وانتقاد الانقلاب الذي أطاح بالحكم المدني.

وأضاف المجلس العسكري الحاكم في بيان أذاعه التلفزيون أن الوضع قد تحسن ولم تقع حوادث تقود لأعمال عنف، ولكي تتحسن السياحة فسيرفع حظر التجوال في كل الأقاليم المتبقية.

وكان حظر التجول في تايلند يستمر من منتصف الليل حتى الساعة الرابعة صباحا في 47 إقليما، منها العاصمة بانكوك، وكان المجلس العسكري قد رفع حظر التجوال عن 30 إقليما، منها أهم المزارات السياحية في البلاد على مدى الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة بانكوك بوست علي موقعها الإلكتروني أنه قد رفع حظر التجول في بانكوك وكل الأقاليم التايلندية الأخرى بعد قليل من إعلان رئيس المجلس العسكري الحاكم عن رغبته في القيام بذلك في خطاب ألقاه مساء اليوم عبر تلفزيون البلاد.

حكومة مؤقتة
وأبلغ الجنرال برايوث مسؤولين عسكريين بارزين أثناء اجتماع مخصص لبحث ميزانية البلاد للعام 2015 أن حكومة مؤقتة ستشكل بحلول أغسطس القادم على أبعد تقدير.

وأضاف أنه من الضروري وجود حكومة بحلول أوائل سبتمبر لإتاحة الوقت أمام الحصول على موافقة ملكية وأن تنصب الحكومة قبل بدء السنة المالية الجديدة في الأول من أكتوبر المقبل.

وجدد برايوث في كلمته القول إن الأمر سيستغرق عاما على الأقل حتى يمكن إجراء انتخابات عامة جديدة.

وكان الجيش تولى السلطة في تايلند في 22 مايو بانقلاب غير دموي بعد ستة أشهر من احتجاجات في الشوارع تحولت إلى عنف أحيانا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..