اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الاتحاد الأوروبي وروسيا وأوكرانيا يتفقون على بحث اتفاقية كييف للتجارة الحرة مع الاتحاد

Recommended Posts

s385.jpg

 

إتفق الاتحاد الأوروبي وروسيا يوم الجمعة على عقد محادثات على مستوى عال تضم أوكرانيا بشأن توقيع كييف المنتظر على إتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي بعد أن حذرت موسكو في الأسبوع الماضي من إنها سترد باجراءات لحماية اقتصادها.

ومن المنتظر أن توقع الحكومة الأوكرانية على اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي في 27 يونيو حزيران رغم اعتراضات روسيا التي تخشى تضرر اقتصادها من هذه الاتفاقية .

وفي نوفمبر تشرين الثاني لم يوافق الاتحاد الأوروبي على فكرة اجراء محادثات ثلاثية مع روسيا بشأن اتفاقية انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي وهي اتفاقية ستمثل تحولا تاريخيا نحو الغرب من قبل تلك الجمهورية السوفيتية السابقة بعيدا عن فلك روسيا.

ومع ذلك لم يمنح العرض الحالي روسيا دورا في شكل الاتفاقية الأوكرانية ويفتح فقط الطريق أمام إجراء مشاورات ثلاثية بشأن عواقب هذه الاتفاقية.

ولكنه مع ذلك فإنه يبدو تنازلا جزئيا من جانب الاتحاد الأوروبي لاشراك موسكو بشكل أفضل .

وأعلنت المفوضية الأوروبية في بيان إن جوزيه مانويل دوراو باروزو رئيس المفوضية الأوروبية عرض خلال اتصال هاتفي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة زيادة مستوى المشاورات مع موسكو بشأن الاتفاقية الأوكرانية من مستوى الخبراء إلى المستوى السياسي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..