اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الصين تؤكد إنها لن ترسل الجيش الي موقع أزمة المنصة النفطية مع فيتنام

Recommended Posts

69.jpg?q=1

 

كشف مسؤول صيني يوم الجمعة إن الصين لن ترسل قوات من الجيش إلى موقع نزاع قائم مع فيتنام بشأن منصة نفطية في بحر الصين الجنوبي واتهمت هانوي بمحاولة ممارسة ضغوط لرفع دعوى قضائية دولية.

وأعتبر مسؤول أمريكي كبير بواشنطن البيان الصيني بوصفه “سخيفا بشكل واضح” وقال إن بكين استخدمت القوات الجوية والبحرية بالاضافة الى خفر السواحل “لترهيب الآخرين.”

وتصطف عشرات من السفن الفيتنامية والصينية على أهبة الاستعداد حول المنصة على الرغم من سلسلة من التصادمات التي وقعت بعد إدخال المنصة الصينية في المياه المتنازع عليها في أول مايو آيار.

واتهمت فيتنام الصين بإرسال ست سفن حربية لكن يي شيان ليانغ المدير العام لإدارة شؤون الحدود والمحيطات بوزارة الخارجية ان الصين لم ترسل قوات عسكرية قط.

وأعلن في مؤتمر صحفي “أستطيع أن أقول لكم بوضوح إنه بدءا من يوم الثاني من مايو وحتى اليوم… فإننا لم ولن نرسل قوات عسكرية لاننا نقوم بأنشطة طبيعية ذات طابع مدني وتجاري.”

ووصف المسؤول الأمريكي تصريحات يي بأنها “محاولة ضعيفة للتغطية على ما تفعله الصين فعلا.

“الصين تحتفظ بوجود عسكري قوي ومستمر قرب المنصة النفطية منذ وضعها في 2 مايو بما في ذلك تحليق طائرات هليكوبتر وطائرات آخرى فوق المنصة وحولها. توجد حاليا العديد من السفن الحربية بجوار المنصة.”

وفي تأكيد للانتقاد الأمريكي للطريقة التي تعالج بها الصين النزاعات البحرية مع جيرانها قال المسؤول الأمريكي إن التصرفات الصينية “تثير خلافات خطيرة” في العلاقات مع واشنطن.

وتطالب الصين بالسيادة على 90 في المئة من بحر الصين الجنوبي لكن الفلبين وفيتنام وماليزيا وبروناي وتايون تطالب بالسيادة أيضا على أجزاء من المياه الغنية بموارد الطاقة.

كما تخوض الصين نزاعا مع اليابان بشأن بحر الصين الشرقي.

ووقعت مواجهات بين عشرات السفن الفيتنامية والصينية بينها سفن تتبع حرس السواحل حول منطقة المنصة النفطية.

وتسببت اقامة المنصة في احتجاجات معادية للصين في فيتنام الشهر الماضي قتل بسببها ما لا يقل عن أربعة عمال.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..