اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

كيري: الضربات الجوية أحد الخيارات المطروحة بالعراق

Recommended Posts

john_kerry-621x414.jpg

 

تابع كيري أن بلاده قد تبدي استعدادا لإجراء محادثات مع إيران، لمساعدة الحكومة التي يقودها المالكي في العراق في محاربة أعمال العنف المسلحة التي يقوم بها متشددون .

وفي وقت سابق يوم الإثنين قال مسؤول أمريكي كبير إنه قد يجري ترتيب محادثات بين مسؤولين من الولايات المتحدة وإيران على هامش محادثات أخرى في فيينا هذا الأسبوع .
وتجيء تصريحات كيري في الوقت الذي تبحث فيه الولايات المتحدة كيفية الرد،  في حين يواصل مقاتلو الدولة داعش سيطرتهم على أجزاء مهمة من العراق .
وخلال المقابلة وصف كيري العراق بأنه شريك استراتيجي في الشرق الأوسط وقال إن بلاده "ملتزمة بشدة بوحدة أراضي العراق كدولة."
ودعا كيري أيضا حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لأن تكون أكثر شمولا للطوائف المختلفة ، لكنه لم يصل إلى حد المطالبة باستقالته قائلا إن هذه مسألة تعود للشعب العراقي .
ومضى قائلا "نؤكد أن على رئيس الوزراء المالكي وحكومته أن يسعيا بشكل أفضل للتواصل مع كل الكيانات الممثلة في العراق وإجلاسها على الطاولة ، هذا لم يحدث بالقدر الكافي."
وكثفت الولايات المتحدة من الإجراءات الأمنية حول سفارتها في بغداد وأجلت بعض العاملين ، وقال كيري يوم الإثنين إنه لا يعتقد أن مقاتلي داعش سيسيطرون على بغداد في المستقبل القريب على الأقل .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..