اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الكويت تطلق عملتها الجديدة غدا

Recommended Posts

dinar.jpg


 


أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل، اليوم السبت، بدء تداول الإصدار السادس الجديد لفئات أوراق النقد الكويتي غدا الأحد

وقال الهاشل، إن طرح أوراق النقد من الاصدار السادس الجديد للدينار الكويتي للتداول لا يمس صلاحية أوراق النقد من الاصدار الخامس للدينار المتداولة حاليا والتي تحتفظ بقوة الابراء كعملة قانونية الى حين صدور قرار بسحبها من التداول لاحقا.


وأضاف، وفقا لما أورده موقع البنك المركزي الكويتي، أنه سيتم الاعلان عن قرار السحب في حينه وعليه وإلى حين صدور قرار السحب فإن أوراق النقد الحالية من الاصدار الخامس ستبقى صالحة للتداول بحكم القانون جنبا إلى جنب أوراق النقد الجديدة للإصدار السادس في المرحلة الحالية.


وأكد الهاشل أن أوراق النقد الجديدة بفئاتها كافة ستكون متاحة للجمهور عبر أجهزة السحب الآلي لدى كل البنوك العاملة في البلاد وداخل مقرات تلك البنوك وفروعها إضافة الى أجهزة السحب الآلي لشركة (كي.نت)،لافتا إلى أن البنك المركزي زود كل تلك الجهات بأوراق النقد.


وأوضح  الهاشل أن الاصدار السادس الجديد لفئات أوراق النقد الكويتي جاء بناء على قرار مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة في 10 يونيو من العام الماضي باعتماد التوصية الصادرة عن مجلس ادارة بنك الكويت المركزي بشأن الاصدار السادس الجديد لأوراق النقد الكويتي بما في ذلك اعتماد فئات الاصدار وتصميمها وألوانها وسائر مواصفاتها الأمنية والفنية.


وأشار الهاشل إلى أن فئات أوراق النقد الكويتي للإصدار الجديد هي الفئات الحالية نفسها (الاصدار الخامس) دون اضافة أي فئات جديدة و هي فئات (ربع دينار ونصف دينار ودينار وخمسة دنانير وعشرة دنانير وعشرون دينارا).


وأوضح الهاشل في تصريحات سابقة أن حجم النقد المتداول في السوق الكويتي يبلغ 1.5 مليار دينار، مضيفا أن الطرح الجديد يستهدف استبدال هذا الرقم  بعملات جديدة في غضون عام.


وأشار الهاشل إلى أن العملة الجديدة تحمل الكثير من الحمايات ضد التزييف والتلف، منوها إلى أن عملية التصميم والتنفيذ راعت أعلى معايير الدقة.


( الدولار= 0.28 دينار كويتي)


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..