اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

عباس يتجه لتقديم خطة جديدة للسلام

Recommended Posts

abbas.jpg

 

يعتزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس عرض خطة للسلام على الوزراء العرب في السابع من الشهر الجاري، في حين يجري وفد فلسطيني في واشنطن سلسلة اجتماعات للموافقة على الاعتراف بدولة فلسطين وإنهاء الاحتلال

وقال مستشار عباس وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش إن خطة عباس تتضمن استئناف مفاوضات سياسية مع الجانب الإسرائيلي تستمر تسعة شهور على أن تبدأ بترسيم الحدود خلال مدة أقصاها ثلاثة شهور.

كما تتضمن الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين القدامى، وتنص على الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية ضمن فترة لا تتجاوز ثلاث سنوات.

وأوضح الهباش أن الجانب الفلسطيني سيكون مستعدا لاستئناف المفاوضات إذا وافقت إسرائيل على الخطة وإلا فإن القيادة الفلسطينية ستتوجه إلى ما يزيد على أربعين منظمة وهيئة دولية تابعة للأمم المتحدة بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

وفي هذا الصدد، أفاد مسؤولون فلسطينيون أن كبير المفاوضين صائب عريقات سيقدم الثلاثاء خطة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري يدعو فيها لوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية والشطر الشرقي من القدس المحتلة. 

ومن المقرر أن يعقد عريقات ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في واشنطن سيضغطون من خلالها من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية. 

وقال مسؤول فلسطيني مطلع على الخطة التي سيقدمها عريقات إن النقاشات مع كيري ستركز على "وضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على أن تنال الموافقة عليها في أقرب وقت ممكن وليس بعد نهاية هذا العام".

من جانبها أعلنت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي أن قيادة المنظمة ستسعى لدى مجلس الأمن الدولي لتبني قرار يطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال ثلاثة أعوام. 

وهددت عشراوي في مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء في مقر الأمم المتحدة بنيويورك باللجوء إلى المحكة الجنائية الدوليةالتي يستطيع الفلسطينيون التوجه إليها انطلاقا من كونهم دولة مراقبا غير عضو في الأمم المتحدة منذ 2012. 

ولكن المسؤولة الفلسطينية لم تحدد موعدا لهذه الإجراءات، وقالت ""نريد إحالة إسرائيل أمام المحكمة الدولية. ليس لدينا موعد محدد، لدينا برنامج تحرك".

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..