اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

البرلمان اللبناني يفشل مجددا بانتخاب رئيس

Recommended Posts

441-1.jpg

 

أرجأ مجلس النواب اللبناني للمرة الحادية عشرة منذ أبريل الماضي جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية كانت مقررة الثلاثاء، بسبب عدم اكتمال النصاب نظرا للانقسام السياسي الحاد في البلاد

وأعلنت رئاسة مجلس النواب إرجاء الجلسة إلى 23 سبتمبر الجاري، في حين أعلن رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة عن استعداد قوى 14 آذار للتشاور في تسمية رئيس للجمهورية، يوافق عليه اللبنانيون ويتمسك بالثوابت الوطنية، وهو ما يعني إمكانية القبول بمرشح غير سمير جعجع.

وجاء في الاقتراح الذي تلاه السنيورة -رئيس تكتل تيار المستقبل بزعامة سعد الحريري- أن قوى 14 آذار "تعلن استعدادها التام للتشاور مع كل الأطراف حول اسم يتوافق عليه اللبنانيون ويلتزم بالثوابت الوطنية"، مشيرا إلى أن هذه القوى ستقوم "بالاتصالات اللازمة مع كل القوى السياسية من أجل السعي للتوافق على تسوية وطنية".

وأوضح السنيورة أن فشل الاتصالات يعني تمسك المجموعة بمرشحها.

ويأتي هذا الفشل الجديد في وقت يتعرض فيه لبنان لهزات أمنية متتالية ناتجة عن تداعيات النزاع في سوريا المجاورة، وكان آخرها المواجهات الدامية في بلدة عرسال اللبنانية بين مسلحين قادمين من سوريا أو موجودين بالجرود الحدودية.

ولا يزال 15 عنصرا من الجيش و14 من قوى الأمن محتجزين لدى ثلاث مجموعات مسلحة إحداها تنظيم الدولة الإسلامية.

ووفقا للدستور اللبناني تعود رئاسة الجمهورية في لبنان إلى الطائفة المارونية، ومنذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان، تتولى الحكومة المؤلفة من ممثلين عن غالبية القوى السياسية ويرأسها تمام سلام، مجتمعة بموجب الدستور صلاحيات الرئيس لحين انتخاب رئيس جديد.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..