اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

فرنسا تتراجع عن تسليم حاملة طائرات إلى روسيا

Recommended Posts

e8bbf592-66af-442b-b711-18da63982775-16x

 

أعلن مكتب الرئيس الفرنسي، في بيان أمس الأربعاء، أن الحكومة لن تسلم إحدى حاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال إلى روسيا في الوقت الحالي بالنظر إلى تصرفات موسكو في شرق أوكرانيا

وواجهت فرنسا ضغوطاً من الولايات المتحدة وغيرها من الحلفاء لوقف تسليم السفينتين الحربيتين اللتين كان من المفترض أن تسلم أولاهما إلى موسكو في أكتوبر.

وقال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأسبوع الماضي في إطار تحذيره من فرض المزيد من العقوبات على روسيا إنه إذا ثبت أن قوات روسية دخلت إلى الأراضي الأوكرانية "فسيكون أمراً غير مقبول ولا يمكن التسامح معه."

وقال مكتب هولاند بعد اجتماع بين الرئيس وكبار مستشاريه إن "أفعال روسيا الأخيرة تتعارض مع ركائز الأمن في أوروبا."

وأضاف البيان: "خلص رئيس الجمهورية إلى أنه على الرغم من احتمالات وقف إطلاق النار - الذي لم يتأكد بعد التوصل إليه ولم يوضع حيز التنفيذ - فإن الشروط التي يمكن بموجبها لفرنسا أن تصرح بتسليم أول حاملة طائرات هليكوبتر ليست متوافرة."

ومن المرجح أن يساعد هذا الإعلان في تخفيف الضغوط على فرنسا أثناء اجتماع قادة حلف شمال الأطلسي في ويلز ببريطانيا يومي الخميس والجمعة. وتناقش قمة الحلف الصراع في أوكرانيا وتنامي التوترات مع روسيا.

وفي روسيا قالت وزارة الدفاع الروسية إن قرار فرنسا وقف تسليم حاملة الهليكوبتر إلى روسيا بسبب الأزمة في أوكرانيا لن يضر بخططها لتحديث وإعادة تأهيل الجيش.

وفي واشنطن رحبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين ساكي بقرار فرنسا قائلة للصحافيين "نعتقد أن ذلك كان قرارا حكيما".

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..