اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

بولندا تعلن عن مناورات عسكرية فى أوكرانيا بالتزامن مع مناورات روسية

Recommended Posts

441-9.jpg

 

أعلنت بولندا الأربعاء عن مناورات عسكرية منتصف هذا الشهر في أوكرانيا تشارك فيها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، بالتزامن تقريبا مع مناورات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إجراء تدريبات عسكرية واسعة هذا الشهر. وتشمل التدريبات سلاح الصواريخ الإستراتيجية بمنطقة "ألتاي" جنوب غربي سيبيريا.

كما سيشارك فيها أكثر من 4000 جندي و400 آلية عسكرية، إضافة إلى سلاح الجو الإستراتيجي. ويتزامن ذلك مع بدء مناورات روسية أرمينية مشتركة داخل الأراضي الأرمينية بمشاركة نحو 1600 جندي إضافة إلى طائرات "ميغ 29".

فى المقابل، أعلنت بولندا عن مناورات عسكرية منتصف هذا الشهر في أوكرانيا، تشارك فيها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وقالت وزارة الدفاع البولندية، في بيان لها أمس، أن مناورات عسكرية دولية بمشاركة جنود من 12 دولة، بينها الولايات المتحدة، ستنظم بين 13 و26 سبتمبر الحالي غربي أوكرانيا.
وأضافت الوزارة في بيان أن المناورات "رابيد ترايدنت 14" المرتقبة منذ فترة طويلة، ستجري خصوصا على أرض للتدريبات قرب مدينة لفيف الأوكرانية، وستضم بالتعاون مع وحدات أوكرانية جنودا من بولندا ورومانيا ومولدافيا وبلغاريا وإسبانيا وإستونيا وبريطانيا وألمانيا وليتوانيا والنرويج ودول أخرى.

من جهة أخرى، ينتظر أن تتبنى قمة حلف شمال الأطلسي التي تعقد الخميس والجمعة في ويلز خطة للتحرك تشمل نشر آلاف الجنود، وذلك لمواجهة ما يوصف بالتهديد الذي تشكله الأزمة الأوكرانية لأعضاء بالحلف. وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما قبيل افتتاح القمة إنه يجب دعم أوكرانيا بقوة, وفتح الباب أمام انضمام دول أخرى للناتو.

وقال الأمين العام للحلف أندرس راسموسن إن بوسع الناتو نشر آلاف الجنود من أسلحة البر والبحر والجو مدعومين بقوات خاصة خلال أيام قليلة. وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الناتو يعتزم تشكيل قوة من 4000 جندي يمكن نشرها خلال 48 ساعة للرد على تحركات القوات الروسية بأوكرانيا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..