اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

لندن تعد باستقلالية اقتصادية لأسكتلندا إذا رفضت الانفصال

Recommended Posts

441-10.jpg

 

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن اليوم الأحد إن حكومته ستضع خطة في الأيام المقبلة لمنح أسكتلندا مزيدا من الاستقلالية في مجالات الضرائب والإنفاق والرعاية الاجتماعية إذا رفضت الانفصال عن المملكة المتحدة في الاستفتاء المقرر إجراؤه في 18 الشهر الجاري

وكان أوزبورن يتحدث إلى تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية بعد أن تقدم مؤيدو الاستقلال في استطلاعات الرأي للمرة الأولى منذ انطلاق حملة الاستفتاء، حيث أشارت نتائج استطلاع أجرته مؤسسة "يوغوف" لصالح صحيفة صنداي تايمز البريطانية إلى أن نسبة الناخبين المؤيدين للاستقلال بلغت 51%، في حين حصل دعاة الوحدة على 49%, منهيا تقدما بواقع 22 نقطة لحملة "معا أفضل" المناهضة للاستقلال.

وأوضح أوزبورن أنه إذا صوّت بـ"لا" في الاستفتاء فإن الأسكتلنديين سيتجنبون الانفصال عن المملكة المتحدة، ولكن سينالون في الوقت نفسه المزيد من الصلاحيات للتحكم في مستقبلهم، وذلك في مجال سلطات زيادة الضرائب واستقلالية القرار في مجال الجبايات، والمزيد من المراقبة على الإنفاق العام والرعاية الاجتماعية.

وأضاف المسؤول البريطاني أن الصلاحيات الاقتصادية التي تعد بها لندن سلطات أسكتلندا سترى النور بمجرد التصويت بـ"لا" في الاستفتاء، مشيرا إلى أن الخطة تحظى بموافقة الأحزاب الرئيسة الثلاثة في البرلمان البريطاني، ويتعلق الأمر بأحزاب المحافظين والعمال والليبراليين الديمقراطيين.
غير أن الأحزاب نفسها حذرت في عدة مناسبات من أسوأ الصعوبات في حال قطع صلات اقتصاد أسكتلندا مع المملكة المتحدة، ومنها أن أدنبرة ستكون مضطرة للتوقف عن التعامل بالعملة البريطانية (الجنيه الإسترليني)، فضلا عن خسارة تمويلات أوروبية ومواجهة صعوبات في الانضمام للاتحاد الأوروبي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..