اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

روسيا ترفض فكرة انضمام أوكرانيا إلى الحلف الأطلسى

Recommended Posts

22222222.jpg

 

أكدت روسيا رفضها انضمام أوكرانيا إلى الحلف الأطلسى، معتبرة أن هذا الأمر إذا حصل سيشكل "تحديا غير مسبوق" للأمن الأوروبى.
وقال السفير الروسى لدى الاتحاد الأوروبى فلاديمير شيزوف خلال لقاء مع الصحفيين "لا نريد أن نرى أوكرانيا فى الحلف الأطلسى. إن انضمام أوكرانيا إلى الأطلسى سيكون تحديا غير مسبوق للأمن الأوروبى، الأكبر منذ سقوط جدار برلين".
وأعلنت الحكومة الأوكرانية في نهاية أغسطس عزمها على إحياء عملية الانضمام إلى الحلف الأطلسى بعدما أوقفها فى 2010 نظام الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش الموالي لموسكو.
ورغم معارضة موسكو، انضمت إلى الأطلسى دول كانت جزءا من الكتلة الشيوعية على غرار بولندا وجمهوريات البلطيق الثلاث.
وتطرق شيزوف إلى وقف اطلاق النار الذي وقع الجمعة بين الحكومة الاوكرانية والانفصاليين في شرق البلاد وقال "رسالتنا الى الاتحاد الأوروبي هي الاتية: لا تضروا بعملية السلام عبر دعم حزب الحرب في اوكرانيا"، معتبرا أن الرئيس بترو بوروشنكو "له مصلحة فى نجاح وقف إطلاق النار" وخصوصا مع قرب موعد الانتخابات التشريعية، فى مقابل "حزب الحرب" الذى لم يحدد ماهيته.
وأضاف "وحده مجلس الأمن الدولى يحق له فرض عقوبات"، واصفا العقوبات الأوروبية على روسيا بأنها "ظالمة وماكرة" لأنها "تستند إلى فرضية أن روسيا طرف فى النزاع، الأمر الذى لم يحصل ولن يحصل أبدا".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..