اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

هشام رامز: ديون مصر 46 مليار دولار

Recommended Posts

111.jpg

 

قال هشام رامز،محافظ البنك المركزى، إن ديون مصر الخارجية 46 مليار دولار، وتمثل 14% من الناتج القومى، لافتا إلى أنه رقم بسيط جدا من حجم الاقتصاد وغير مقلق.
وطالب "رامز"، فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، بضرورة الاستفادة من الأعداد الكبيرة من المواطنين فى المشروعات المختلفة، مشدداً على ضرورة النمو بمعدل 7% فى مختلف المشروعات.
وأضاف محافظ البنك المركزى، أنه كان من الممكن تخطيط الساحل الشمالى أفضل من ذلك، قائلاً "إن تخطيطه سيئ ولا يمكن الاستفادة منه سياحيا، فلا يمكن وضع كل (الشاليهات) مباشرة على البحر".
وتابع "رامز"، أن الفساد نتاج للاحتقان والبيروقراطية وعدم الشفافية، وموجود فى كل أماكن العالم، ولكن لا بد من مواجهته بقوانين رادعة، لحماية حقوق الدولة وفى نفس الوقت حماية المستثمرين، لافتا إلى أننا تجاوزنا أصعب مراحل الأزمات الاقتصادية، والبدء بالسير فى الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن مشروع الطرق القومية سيفتح المجال للاستثمارات وفرص العمل المتنوعة.
واستطرد "رامز"، قائلاً "أنا ضد أن يعمل الموظفون فى البنوك بالسياسة حتى لا تتأثر أموال المودعين، فالسياسة تتغير بين حين وآخر والبنك المركزى أصوله ثابتة ومستمرة، لأنه ضمان أموال المودعين"، مضيفاً "تعرضت لتدخل غير مباشر خلال حكم الإخوان حيث طلبت وزارة المالية التدخل فى صميم عملى، ولكننى رفضت رسميا محاولات الضغط".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..