اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

نائب رئيس الوزراء التركي: جلسات مجموعة "العشرين" مفيدة للغاية لبلادنا

Recommended Posts

kurtulmus3.jpg

 

قال نائب رئيس الوزراء التركي "نعمان قورتولموش" الذي يمثل تركيا في اجتماعات وزراء العمل والتوظيف للدول الأعضاء في (مجموعة العشرين G20) المتواصلة في مدينة "ملبورن" الاسترالية، "إن الجلسات كانت مفيدة للغاية لتركيا"

وأجرى قورتولموش تقيماً للجلسات، عقب انتهاء جزء من أعمال اليوم الأول للجلسات المنعقدة في فندق "سوفيتال" بالمدينة المذكورة، قائلاً "كان اليوم جيداً وعقدت جلسات مثمرة، وعقدنا الجلسة الأولى لاجتماع  أعضاء مجموعة العشرين على مستوى الوزراء، كما شارك فيها الشركاء الاجتماعيون أو ما نقول أنهم، العمال، وأصحاب العمل، والمنظمات الأهلية، وفئة الشباب، حيث أجريت نقاشات مثمرة للغاية، كما ألقيت كلمات مثمرة جداً بخصوص التوظيف والسلامة المهنية، والصحة في مكان العمل".

وعبر قورتولموش في كلماته خلال الجلسات، عن وجهة النظر التركية، مشيراً إلى أن تركيا خلال السنوات المقبلة، ستتولى رئاسة المجموعة من استراليا، مضيفاً أن لقاءاته الثنائية مع وزراء العمل للولايات المتحدة الأميركية واستراليا وسينغافورة، إضافة إلى مدير منظمة العمل الدولية، كانت مفيدة للغاية.

وتابع قورتولموش: "غداً سنعقد لقاءات ثنائية مع 5 أو 6 وزراء على مستوى الوفود، كما سألقي كلمتين، وفي الجلسة الختامية سألقي كلمة أيضاً، وبعدها سأجيب على اسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العمل الاسترالي، وتعد تلك الجلسات هامة لتركيا لأنها تسهم في إظهار التطور الاقتصادي التركي للعالم".

الجدير بالذكر أن تأسيس (مجموعة العشرين (G20 ارتبط منذ البداية بالانشغال بالأبعاد الاقتصادية، فكانت نشأتها في عام (1999) محاولة لترسيخ آلية يلتقي خلالها وزراء مالية ومديرو البنوك المركزية لأكبر الدول الصناعية في العالم، وذلك عقب الأزمة المالية العالمية التى عصفت بالعالم (1997-1998).

وقد نتجت (مجموعة العشرين G20) بالأساس من (مجموعة الثمانية G8) والتى انشغلت منذ البداية أيضاً بالقضايا الاقتصادية العالمية، وكانت تسمى (مجموعة السبعة G7) قبل انضمام روسيا لها في عام 1997، كما كانت تسمى أيضاً (بمجموعة الستة G6) قبل انضمام كندا في عام 1975.

وبلغت (مجموعة العشرين G20) ذروة مجدها من خلال الاجتماع الحيوي والمعروف ب"قمة واشنطن" في (نوفمبر 2008)، والذي تم من خلاله الحيلولة في اللحظات الأخيرة من تداعي وانهيار النظام الاقتصادي العالمي، إثر اتفاقهم على خطة غير تقليدية.

ولمجموعة العشرين G20 تأثيرها البالغ، النابع من كون أعضاءها يمثلون 90% من الناتج العالمي الإجمالي GDP، كما تتعدى نسبة التجارة التى ينخرطون فيها نسبة 80% من التجارة الدولية. إضافة إلي كون أكثر من ثلثي سكان العالم يعيشون في الدول الأعضاء لمجموعة العشرين.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..