اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

شكري: الحكومة تشجع الشركات على المساهمة في تنفيذ مشروعات ببوركينا فاسو

Recommended Posts

1.jpg

 

صرح السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم، أن وزير الخارجية سامح شكري بحث مع نظيره البوركيني، مسار العلاقات الثنائية وأهمية العمل على مزيد من تطويرها، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتعاون في قطاعات الصحة والتعليم والتدريب.
وبحسب وكالة انباء الشرق الأوسط, أكد شكري، خلال جلسة المباحثات، اهتمام الحكومة المصرية بتشجيع الشركات المصرية الكبرى، للمشاركة في تنفيذ مشروعات في بوركينا فاسو مثل شركة "المقاولون العرب"، وشركة "مصر للطيران"، فضلا عن تشجيع القطاع الخاص المصري على زيادة استثماراته في بوركينا فاسو، والعمل على زيادة المنح الدراسية التي تقدمها مصر، منوهًا بإنشاء الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ودورها في دفع التعاون في هذا الشأن.
وتم الاتفاق بين الجانبين على عقد اللجنة المشتركة (بالقاهرة) برئاسة وزيري خارجية البلدين قبل نهاية العام الحالي أو في بداية العام المقبل.
وأضاف السفير عبد العاطي، أن جلسة المشاورات تناولت أيضًا الأوضاع الإقليمية في القارة الأفريقية وبصفة خاصة كافة الأوضاع في ليبيا وأهمية استعادة الأمن والاستقرار هناك، حيث عرض الوزير شكري لعناصر المبادرة المصرية التي تبناها الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا في القاهرة وضرورة العمل على وضعها موضع التنفيذ.
وأوضح أنه تم بحث الأوضاع في مالي والجهود المشتركة المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار هناك، وأهمية العمل على تفعيل تجمع الساحل والصحراء لما لذلك من أهمية بالغة في تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية ومواجهة ظاهرة الإرهاب في هذه المنطقة، وضرورة تضافر الجهود بين مصر وبوركينا فاسو في تحقيق ذلك، فضلا عن تناول الأوضاع في جنوب السودان.
وأشار إلى أنه تم أيضًا تناول تأثير قضية الإرهاب في عدد من دول القارة على الاستقرار والتنمية، وضرورة التحرك لمواجهة هذا التهديد ومقاومته.
ومن جانبه، أعرب وزير خارجية بوركينا فاسو عن تقدير بلاده لدور مصر الإقليمي المهم ونجاحها في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، كما قدم التهنئة باستعادة مصر لاستقرارها وعودتها لممارسة دورها المهم داخل الاتحاد الأفريقي.
وشدد على أهمية الدور المصري في حل المنازعات الأفريقية وتحقيق الاستقرار والسلام في العديد من الأقطار الأفريقية، مؤكدًا على أهمية تعزيز التفاهم المشترك بين بلاده ومصر لتحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب الأفريقية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..