اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

وزير التعليم العالي: أؤيد بشدة عودة الحرس الجامعي للجامعات

Recommended Posts

download-1-.jpg

 

حذر وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق الطلاب من ممارسة أي أنشطة سياسية داخل الجامعات, مشيرا إلى أنه لن يسمح بتنفيذ أى أجندة حزبية أو سياسية داخل الجامعات.
وأشار وزير التعليم العالي إلى أنه سوف يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي قريبا لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالتعليم في
مصر والتى من بينها آليات إعادة الاستقرار إلى الجامعات مرة أخرى قبل بدء العام الدراسي الجديد.
وأوضح أنه في وقت سابق عقد لقاءات مع مئات الطلاب بمعهد إعداد القادة, واقترح عليهم إقامة ورش عمل للبحث عن حلول لوقف العنف بالجامعات وتأمينها, لافتا إلى أن الطلاب أعربوا عن قتناعتهم بذلك وقدموا لي مقترحات لتأمين الجامعات من أهمها تشكيل أمن ذاتي منهم, وأكدوا لي أنهم مستعدون للدفاع بأنفسهم عن الجامعات والوقوف على البوابات لتأمينها.
ونفي وزير التعليم العالى أن يكون قرار تأجيل الدراسة بالجامعات المصرية كان بسبب التخوف من اندلاع العنف بالجامعات أو لأسباب أمنية كما ردد البعض , مشيرا إلى أنه تبين عدم جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الجامعات, حيث أفادت التقارير الواردة من الجامعات بأن كثير من المدن الجامعية غير مؤهلة وتحتاج لبعض الوقت.
وبشأن زيادة المصروفات بالجامعات الخاصة, قال د. عبد الخالق إن مصروفات الجامعات الخاصة لن تزيد عن نسبة 5% كل عام وذلك وفقا لقانون إنشائها وطبقا للقرار الصادر من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة , موضحا أنه لا توجد أية شكاوى من طلاب الجامعات الخاصة بزيادة الأسعار خلال العام الحالى.
وحول عودة الحرس الجامعي للجامعات, قال د. عبد الخالق إن عودة الحرس الجامعي للجامعات يحتاج إلى حكم قضائي, مضيفا أن دورنا هو تأهيل الجامعات من أجل استقبال الطلاب وإمدادهم بالعمل والمعرفة فقط, ومن مصلحة المجتمع كله أن تكون الجامعات مستقرة وقال أنه يؤيد بشدة فكرة عودة الحرس الجامعي لضبط .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..