اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

الصناعات الغذائية: خطة لزيادة الصادرات لـ 300 مليار جنيه خلال 6 سنوات

Recommended Posts

35.jpg

 

قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية المهندس علاء البهي إن وزارة الصناعة والتجارة تستهدف مضاعفة الصادرات المصرية خلال السنوات الست المقبلة لتصل إلى نحو 300 مليار جنيه، منها 100 مليار صادرات زراعية وصناعات غذائية من خلال التركيز على زيادة التعاملات مع الأسواق الأوروبية التي تأتي في المرتبة الثانية بعد المنطقة العربية كأكبر الأسواق المستقبلة للمنتجات المصرية.
وكشف البهي، خلال ورشة عمل نظمتها ،الاربعاء، الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، للاعلان عن تيسيرات تقدمها الغرفة الألمانية بالتعاون مع المجلس لاشتراك شركات مصرية بالدورة المقبلة لمعرض انوجا الدولي والمقرر عقدها في اكتوبر 2015 – عن توجه 40 شركة مصرية بقطاعي الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية الجمعة القادمة للاشتراك في معرض الغذاء العالمي المقام بموسكو.
وتابع "تسعي مصر للاستفادة من المزايا التي ستقدمها روسيا لوارداتها من مصر تنفيذا لاتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مشيرًا إلى أن 6 شركات مصرية تقدمت بالفعل لتسجيل منتجاتها لدى السلطات الروسية بما يسمح بمضاعفة صادراتها لروسيا". وقال إن مصر لديها امكانيات ضخمة لمضاعفة صادراتها الغذائية خاصة من زيت الزيتون والعسل والتمور، مشيرا إلى اهتمام وزارة الصناعة والتجارة بهذه السلع حيث تنفذ مشروعات لتعظيم صادراتها يشرف عليه مركز تكنولوجيا الغذاء التابع للوزارة.
ولفت إلى أن صادرات قطاع الصناعات الغذائية ارتفعت بنسبة 12% في الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي متوقعا أن ينتهي العام بارتفاع بنسبة 20%، خاصة مع الاتجاه لحل مشكلات دخول منتجات الألبان للأسواق الأوروبية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..