اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

إقالة حاكم مصرف ليبيا المركزي

Recommended Posts

44.jpg

 

 

أقال البرلمان الليبي الجديد حاكم المصرف المركزي الصديق الكبير من منصبه الأحد بحسب ما أعلن متحدث باسم البرلمان، في وقت تغرق البلاد في الفوضى.
وقال فرج ابو هاشم "تم استدعاء الحاكم إلى جلسة استماع أمام البرلمان بعد مزاعم عن مخالفات مالية، لكنه لم يحضر فأجرى النواب تصويتا لصالح إقالته"، وأضاف أنه يتعين على الحاكم الإجابة عن الأسئلة أمام النائب العام مؤكدا أن نائب الحاكم علي الهبري سيتسلم مكانه.
وأوضح أبو هاشم أن قرار الإقالة كان دافعه أيضا غياب الحاكم عن البلاد لأنه يدير المصرف من مقر إقامته في مالطا، وأكد الموقع الإلكتروني للمصرف المركزي الليبي أن من المفترض أن يرأس الكبير اليوم اجتماعا لمجلس حكام المصارف المركزية العربية في الجزائر.
وقال مصدر في المصرف المركزي ان الاقالة تأتي على خلفية جدل يتعلق بدفعات مالية لصالح البرلمان الذي انتخب في 25 يونيو الماضي أمر بها الهبري من دون التشاور مع الحاكم.
وقد اضطر هذا البرلمان والحكومة التي نالت اعتراف المجتمع الدولي الى الانكفاء في شرق ليبيا هربا من الضغوط التي تمارسها الميليشيات المتشددة.
وتعارض "فجر ليبيا" وميليشيا متشددة أخرى في بنغازي هذه السلطات، ومنذ سقوط نظام القذافي في 2011، تعاني ليبيا من الفوضى وسيطرة الميليشيات المكونة بشكل اساسي من "ثوار سابقين".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..