اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

المقاومة تستعيد الضالع وقتلى للحوثيين بأرحب

Recommended Posts

أعلن محافظ الضالع (جنوب غربي البلاد) أن المقاومة الشعبية استعادت السيطرة على جميع مديريات المحافظة، بينما أفادت مصادر للجزيرة بأن 12 مسلحا حوثيا قتلوا في معارك مع المقاومة الشعبية في أرحب (شمال صنعاء).

وقال المحافظ إن المقاومة الشعبية استعادت السيطرة على جميع مديريات محافظة الضالع، وإنها أحكمت سيطرتها على معسكري الصدرين والأمن المركزي وموقع الجميمة.

في غضون ذلك، أفادت مصادر للجزيرة بأن 12 مسلحا حوثيا قتلوا في معارك مع المقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بأرحب (شمال العاصمة صنعاء).

ونقلت وكالة الأناضول أن مسلحين حوثيين حاولوا التقدم اليوم في قريتي بيت مران والجنادبة بمديرية أرحب، لاختطاف بعض المواطنين وتفجير منازلهم، بحجة مشاركتهم في عمليات ضد الحوثيين اليومين الماضيين، لكن اشتباكات اندلعت بين الطرفين، وأسفرت عن مقتل 12 من مسلحي الحوثي.

وأشارت الوكالة إلى أن المقاومة تمكنت خلال المواجهات من تدمير مدرعتين عسكريتين ودورية أخرى محمولة في قرية بيت مران، التي تعد طريق الإمداد للحوثيين في قرية الجنادبة.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن ستة أشخاص قتلوا في اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، في بني وائل بمديرية حزم في محافظة إب (وسط اليمن).


معارك بزنجبار
وفي محافظة أبين (شرق عدن)، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عسكرية أن القوات الموالية للرئيس هادي شنت السبت هجوما للسيطرة على زنجبار عاصمة المحافظة.

وقالت هذه المصادر إن الهجوم بدأ انطلاقا من شمال وجنوب المدينة الواقعة شرق عدن، حيث يستمر وصول أرتال الآليات المدرعة، وهو يأتي بعد حصار دام يومين للمدينة، وقصف كثيف من طائرات التحالف على مواقع اللواء 15 التابع للحوثيين.

وتسعى المقاومة الشعبية اليمنية المدعومة بوحدات عسكرية إلى إكمال سيطرتها على كل مناطق محافظة أبين (جنوبي البلاد) نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بهدف تأمين البوابة الشرقية لعدن، بينما تفرض مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح حصارا على مدن المحافظة منذ أكثر من أربعة أشهر؛ وهو ما فاقم معاناة السكان هناك.

وفي سياق متصل، قالت مصادر عسكرية موالية للحكومة السبت إن خمسة أشخاص قتلوا -بينهم ثلاثة مدنيين- وجرح 66 آخرون، في انفجار ألغام تركها الحوثيون في محافظتي عدن ولحج.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..