اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نوررهه

علاج الناسور العصعصي بالاعشاب الطبيعية

Recommended Posts

  • علاج الناسور العصعصي بالاعشاب الطبيعية

يعتبر الناسور من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها نسبة ليست بالبسيطة من الناس وتؤثر هذه المشكلة جسدياً ونفسياً على المريض وهناك عدة أسباب للناسور خاصة الناسور العصعصي أبرزها: علاج الناسور العصعصي بالاعشاب الطبيعية

  • تكون خراج ومن ثم تحوله إلى ناسور.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • عدم حلق الشعر الموجود في منطقة الشرج.

أعراض الناسور العصعصي:

  • أعراض الناسور العصعصي واضحة جداً ولا يمكن الخلط بينها وبين أي نوع آخر مثل الناسور الشرجي؛ حيث يبدأ المريض يشكو من ألم في منطقة اسف الظهر أو ما يسمى “العصعص”، ثم بعد ذلك تصل مرحلة تهيج الجلد في المنطقة المصابة ويصبح الجلد أكثر حساسية؛ مسبباً حكة شديدة وخروج دم مصحوب بالصديد من فتحة الناسور، وتكون رائحة الصديد كريهة جداً.

إجراءات للوقاية من المرض:

  • الاهتمام بشكل دوري بالنظافة الشخصية خاصة الإستحمام مرتان على الأقل أسبوعياً مع ضرورة تمرير الصابون على المناطقة “الخفية” مثل منطقة العصعص والتركيز عليها كونها من الأكثر المناطق عرضة للتعرض للالتهابات.
  • متابعة حلق الشعر الكثيف في منطقة الشرج من فترة لأخرى لضمان عدم تعرض هذه المنطقة لالتهابات قد تؤدي لاحقاً إلى الناسور العصعصي .

علاج الناسور العصعصي بالأعشاب: في معظم الأحيان تتم معالجة الناسور العصعصي من خلال فتح مكان الإصابة بعد الخضوع للتخدير الموضعي ثم تنظيف الكيس جيداً من الداخل وإزالة كافة العوائق الموجود وأهمها الشعر الزائد، ثم يترك الجرح مفتوحاً ويوضع فتيلا داخله لمدة زمنية معينة، مع ضرورة تناول المضادات الحيوية لتسريع عملية التئام الجرح ولضمان عدم عودة الناسور مرة أخرى، وعند إغلاق الطبيب للجرح تصبح النظافة الشخصية عنصراً مهماً لتجنب عودة الناسور مرة أخرى وأيضا ينصح بعدم السماح بزيادة الوزن وتجنب الجلوس لفترات طويلة كما ينصح أيضا بإزالة الشعر في تلك المنطقة بواسطة كريم مخصص. لكن هذا لا يعني أن العصعص لا يمكن علاجه إلا جراحياً وإن كان العمل الجراحي هو العلاج الذي ينصح به الأطباء، لذا سنقدم إليكم الوصفة التالية وهي نتاج أبحاث متخصصين في مجال الأعشاب، إليكم طريقة تحضير مرهم لعلاج الناسور وهذا المرهم خلاصة العديد من الأعشاب الطبيعية . المكونات:

  • 50 جرام دم الأخوين المستخرج من شجرة دم الأخوين وليس من البحر.

13763220131-300x225.jpg

علاج الناسور العصعصي بالاعشاب الطبيعية

  • 25 جرام الشبّ اليمانية.

429624-300x225.jpg

علاج الناسور العصعصي بالاعشاب الطبيعية

  • 75 مل زيت الزيتون.

5d52f8a22f29cc1be3fe9e75c6e9ace2-300x300

علاج الناسور العصعصي بالاعشاب الطبيعية

  • 15 جرام شمع عسل النحل.

313443-300x261.jpg

علاج الناسور العصعصي بالاعشاب الطبيعية

طريقة التحضير: يطحن دم الأخوين والشب اليماني طحناً ناعماً حتي يصبح كالبودرة، كما يذوب شمع النحل على نار هادئة ليضاف بعدها إليه زيت الزيتون وع ضرورة استمرار التحريك حتي يمتزج الشمع مع الزيت، عندها نقوم بإطفاء النار ونقوم بإضافة الشب اليماني تباعاً ومن ثم دم الأخوين مع ضرورة أن تكون عملية الإضافة تدريجية مع الاستمرار بالتحريك حتى نحصل على مزيج مرهم، عندها يحفظ المرهم في علبة زجاجية مناسبة.

طريقة الاستخدام: يستعمل المرهم في اليوم الواحد مرتين ويعد وقت ما قبل النوم أفضل الأوقات لاستخدام المرهم ودهنه على منطقة الألم “العصعص” .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..