اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نقيب المعلمين يكشف أهم ما تم إنجازه فى النقابة خلال 2019

Recommended Posts

news_1577716948_9113.jpg

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن النقابة تمكنت من صرف دفعة معاشات يوليو 2019 للأعضاء والورثة، والتي بلغت 135 مليون جنيه.


وأشار "الزناتي" فى تصريحات له، إلى أنه على مدار الـ 4 سنوات الماضية صرفت النقابة على بند المعاشات فقط 2 مليار جنيه، أي ما يوازي نصف المليار سنويًا.


وأوضح نقيب المعلمين، أن تفعيل النظام الإلكتروني "الفيزا كارد"، مع تولي المجلس الحالي أدى إلى ضبط عملية الصرف بالمقارنة مع النظام الورقي، أدى إلى توفير ما يقارب الـ 6 ملايين جنيه في الدفعة الواحدة.


وقال خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن النقابة سعت جاهدة على مدار عامين لمناقشة تعديلات قانون نقابة المهن التعليمية على البرلمان، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة أغلب مواد قانون النقابة قبل إجازة مجلس النواب الحالية.


وأضاف نقيب المعلمين أنه تم رفع الميزة التأمينية من 13 إلى 23 ألف جنيه خلال 4 سنوات، وتم استحدث ميزة أخرى وهى أثناء وفاة المعلم في حادث لا قدر الله يتم صرف مبلغ 30 ألف جنيه بخلاف مبلغ الـ 23 ألف جنيه الخاص بالميزة التأمينية ليكون المجموع 53 ألف جنيه، كما أنه في أواخر أبريل الماضي حدد الصندوق 5 أمراض مستعصية هى " السرطان – الفشل الكلوي – زرع أحد الأعضاء – الجلطة الدماغية – القلب المفتوح " يصرف للعضو المصاب كإعانة عاجلة لا ترد على أن يتم تقديم تقرير طبي من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي، مع صورة الكارنيه وبطاقة الرقم القومي، لصرف 20 ألف جنيه للعضو، لافتًا إلى أنه في أول العام المقبل 2020 سيتم إضافة أمراض أخرى لتلك القائمة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..