اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تفاصيل استعداد الصحة لـ الكشف عن الأمراض المنتقلة من الأم للجنين

Recommended Posts

news_1577715724_9877.jpg

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم الحامل للجنين مطلع العام القادم 2020.


وأكد المهندس ايسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تعمل على الانتهاء من الاستعدادات النهائية للمبادرة للانطلاق العام القادم.


وأكد لـ "الدستور" أن الوزارة ستستخدم قاعدة بيانات 100 مليون صحة داخل المبادرة، كما سيتم انطلاق المبادرة على ثلاث مراحل.


وكانت الدستور كشفت أن الوزارة سوف تبدأ 2020 في المبادرة بفحص السيدات من الأمراض التى تنتقل من الأم الحامل للجنين مثل مرض الزهري الذي يسبب العيوب الخلقية إلى حد كبير مما يزيد خطر حدوث إجهاض أو ولادة جنين ميت أو وفاته في غضون أيام قليلة من بعد الولادة، لافتا إلى أنه من الممكن أن تصاب الأم بمرض الزهري ولا تعرف ذلك.


وكانت وزارة الصحة والسكان أوصت بضرورة فحص السيدات الحوامل من مرض الزهيري للتحقق من وجوده من عدمه، لما يسببه من آثار مميته على الأجنة، كما أن المبادرة تشمل أيضا الفحص عن فيروس بي، لأن إصابة السيدة الحامل به قد تؤدي الإصابة إلى حدوث نزيف في الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل أو حدوث ولادة مبكرة كما قد يسبب انخفاض وزن الجنين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..