اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

فروانة الاحتلال اعتقل 134 فلسطينيًا من غزة خلال 2019

Recommended Posts

news_1577715850_3276.jpeg

قال المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 134 فلسطينيا من قطاع غزة خلال عام 2019.


وأوضح فروانة في تصريح صحفي، إن 13 مواطنا منهم اعتقلوا على حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، اثناء تنقلهم من وإلى القطاع، أو بعد إجراء مقابلات هناك لغرض السماح لهم بالعبور، وان 37 مواطنا تم اعتقالهم في عرض البحر وهم من العاملين في مهنة الصيد، بالإضافة إلى اعتقال 84 مواطنا بعد اجتيازهم للحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.


وأفاد بأن عشرات آخرين ممن تنقلوا عبر حاجز بيت حانون، اضطروا للانتظار طويلا، وتم احتجاز بعضهم ساعات عديدة، وتم استجواب آخرين قبل السماح لهم بالمرور، حيث جعلت سلطات الاحتلال من الحاجز مصيدة للاعتقال ومكانا للضغط على المواطنين، واحيانا للابتزاز والمساومة.


وأضاف أن الاعتقالات جزء من السياسة الصهيونية في التعامل مع الشعب الفلسطيني بهدف القمع والترهيب والانتقام.


وأكد فروانة أهمية تثقيف المواطنين في قطاع غزة، وتوعيتهم بما يمكن أن يتعرضوا له، من استجواب وضغط ومساومة، وتعذيب، وكيفية مواجهة كل ذلك، خلال تنقلهم عبر حاجز بيت حانون أو أثناء احتجازهم واعتقالهم، بما يضمن حماية الفرد ودائرته الاجتماعية، ويقلل من مخاطر الاعتقال وتأثيراته السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع.


وذكر أن نحو 300 مواطن من قطاع غزة يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني، وأن الأسير ضياء الآغا والمعتقل منذ أكثر من 27 سنة، هو أقدمهم ويُعتبر عميد أسرى قطاع غزة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..