اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ردا على تصريحات أردوغان الرئيس التونسي لن نكون عضوا في أي تحالف أو اصطفاف

Recommended Posts

news_1577708667_5076.jpg

 أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن بلاده لن تكون عضوا في أي تحالف أو اصطفاف، مؤكدا أنه لن يقبل بأن يكون أي شبرا من تراب تونس يخضع لأي إرادة أو سيادة سوى السيادة الوطنية التونسية.

وأثناء اجتماعه بقصر قرطاج في أعقاب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتونس، قال سعيد " وأما التصريحات والتأويلات والادعاءات الزائفة التي تتلاحق منذ يوم أمس فهي أما أنها تصدر عن سوء فهم أو تقدير ،أم أنها تنبع من نفس المصادر التي دأبت على الافتراء والتشويه"، في إشارة إلى تصريحات أردوغان التي زعم فيها أنه توصل لاتفاق مع تونس بشأن ليبيا.

وأكد الرئيس التونسي على ذلك بقوله: ""أغتنم هذه الفرصة أمام عدسات الكاميرا لكي أوكــد للتونسيين وغير التونسيين بأن تونس لن تقبل أبدا بأن تكون عضوا في أي تحالف أو اصطفاف على وجه الاطلاق"، مضيفا: "تونس لن تقبل ابدا بأن يكون أي شبرا من ترابها الا تحت السيادة الوطنية ".

وأضاف قائلا: " وإذا صدر موقف غير هذا من تونس أو من خارج هذا الوطن العزيز فهو لا يلزم الا من صرح به ".

وشدد قيس سعيد على أن : "تونس وكل التونسيين والتونسيات الأحرار حريصون وحريصات على سيادة الوطن واستقلاله، وحرية قرار الدولة التونسية وهو أمرا لا يمكن أن يكون موضوع مزيادات أو نقاش ولا توجد ولن توجد أي نية للدخول في للتحالف أو الإصطفاف".

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أدوغان وعقب عودته من تونس، قال إن بلاده قررت مع تونس إقامة تعاون من أجل تقديم الدعم لحكومة الوفاق في ليبيا .

 

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..