اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير التموين يتلقى تقريرًا عن توافر السلع الأساسية وأرصدتها الاستراتيجية

Recommended Posts

news_1577695059_2520.jpg


تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، تقريرًا عن توافر السلع الأساسية وأرصدتها الاستراتيجية.


وأظهر التقرير، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي لـ6 أشهر، ويكفي مخزون الزيت لـ4 أشهر، والقمح 5 أشهر، والأرز 3 أشهر، فضلاً عن اللحوم والدواجن المجمدة التي تكفي لـ3 أشهر.


وانتهت شركتي الجملة (العامة، المصرية) والتابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، من صرف السلع التموينية عن شهر ديسمبر 2019 بنسبة 100%، وجاري تسليم منافذ التموين (بقالي التموين، فروع جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية) السلع التموينية عن شهر يناير 2020.


وشدد المصيلحي على أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها في كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلًا عن السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.


وأكد المصيلحي أن وزارة التموين تبرم حاليًا مجموعة من التعاقدات للسلع الأساسية، استعدادًا لشهر رمضان المقبل، بما يضمن توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..