اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أسعار زيت النخيل تقفز إلى أعلى مستوى لها منذ 3 سنوات

Recommended Posts

news_1577463016_9333.jpg

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لزيت النخيل الماليزي خلال تعاملات إلى أكثر من 3000 رينجت ماليزي (726 دولار) للطن وذلك لأول مرة منذ حوالي ثلاث سنوات في ظل المخاوف من احتمالات تراجع إنتاج ماليزيا من الزيت.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى تراجع إنتاج زيت النخيل الخام في ماليزيا، وهي ثاني أكبر منتج للسلعة في العالم بنسبة 4ر16% خلال أول عشرين يوما من الشهر الحالي، مقارنة بالشهر السابق، بحسب بيانات اتحاد زيت النخيل الماليزي.

وذكر الاتحاد الذي يمثل منتجي زيت النخيل في ماليزيا أن الإنتاج في إقليم بنينسولار تراجع بنسبة 20% وتراجع إنتاج إقليم صباح بنسبة 9ر10% وإقليم ساراواك بنسبة 4ر7%.

وذكرت بلومبرج أن سوق زيت النخيل تلقت دعما أيضا من ارتفاع أسعار النفط الخام، مما أدى إلى زيادة الطلب على الوقود الحيوي المستخرج من زيت النخيل.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه صادرات ماليزيا من زيت النخيل خلال أول 25 يوما من الشهر الحالي بنسبة 8ر12% مقارنة بالشهر الماضي، إلى 04ر1 مليون طن.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر زيت النخيل، وهو زيت الطعام الأكثر استهلاكا في العالم، بنسبة 6ر41% منذ بداية العام الحالي بعد تراجعه بشدة خلال العامين الماضيين.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..