اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - 5 معلومات عن جهود السيسي للتنمية الصناعية والزراعية والحيوانية في 2019

Recommended Posts

news_1577786709_3144.jpg

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية خلال 2019 لدفع عجلة الإنتاج إلى الأمام وتعددت المشاريع ما بين خدمية وسياحية وسكنية وتوظيفية حيث افتتح مصنعين تابعين لشركة النصر للكيماويات في أبورواش بمحافظة الجيزة .

وافتتح الرئيس السيسي، مصنع فوق أكسيد الهيدروجين، وأعطى إشارة بدء تشغيل المصنع، كما تفقد الرئيس أروقة المصنع وتعرف على المراحل الإنتاجية المختلفة، وذلك لإنتاج فوق أكسيد الهيدروجين بتركيز 50%..

كما افتتح الرئيس السيسي مجمع مصانع الرخام في جفجافة عبر الفيديو كونفرانس، وشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع خلال الفترة المقبلة.

كما افتتح الرئيس السيسي بالفيديو كونفرانس ٥٤ مصنعًا داخل مجمع مشروعات الصناعات الصغيرة بجنوب بورسعيد.

الزراعة والثروة السمكية
كما أولى الرئيس السيسي اهتمامًا كبيرًا بالزراعة المصرية فطبق منظومة "كارت الفلاح"، تلك الأداة التي يتم من خلالها تقديم خدمات الدعم للفلاح، وتهدف وزارة الزراعة إلى أن تحل الكروت الجديدة محل الحيازات الورقية؛ حيث سيتم إنهاء العمل بها، كما يستخدم في عمليات صرف الدعم النقدي المشروط لحائزي الأراضي الزراعية والملتزمين بتطبيق السياسة الزراعية للدولة.

ويستخدم الكارت في عمليات صرف الوقود اللازم لزراعة الأراضي الحائز عليها الفلاح من محطات الوقود من خلال المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية، ويستفيد الفلاح بالكارت في عمليات صرف الدعم العيني من خلال تطبيقات صرف الكيماويات والأسمدة المدعومة من الدولة، إضافة إلى استخدامه في تقديم حزمة أخرى من الخدمات من خلال التعاون مع البنك الزراعي المصري، مثل صرف القروض الميسرة للفلاح، وسداد السلف الزراعية الخاصة بالحيازات المصدر لها كارت الفلاح.

وافتتح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، إضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور، ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة.

كما تم تنفيذ مشروع مليون رأس ماشية لسد الفجوة الغذائية والحفاظ على الثروة الحيوانية، والحد من ارتفاع الأسعار والوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتى فضلا عن افتتاح مجمع الانتاج الحيواني المتكامل بمحافظة الفيوم.
وحقق الرئيس السيسي في مجال الثروة السمكية نجاحًا كبيرًا عن طريق افتتاح وإقامة العديد من مشاريع المزارع السمكية.

وتستعد مصر لافتتاح مزارع شرق بورسعيد السمكية كأكبر مشروع مزارع سمكية فى مصر والشرق الأوسط، التي تقع على مساحة 19351 فدانًا، وتضم 5906 أحواض وبحيرة للصيد الحر بمساحة 10 آلاف فدان.

كما تضم المزارع السمكية شرق بورسعيد، 3 محطات لرفع مياه البحر لتغذية المزارع السمكية، كل محطة فيها 22 طلمبة عملاقة، بنسبة تنفيذ تجاوزت 96%، إضافة إلى 3 محطات لرفع مياه الصرف كل محطة مجهزة بأحدث الأجهزة والإمكانات بنسبة تنفيذ 87%، وترع رئيسية للربط بين الأحواض بنسبة تنفيذ 90%.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..