اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تراجع الصادرات الكورية بنسبة 10 3 خلال 2019

Recommended Posts

news_1577877474_5146.jpg

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، تراجع صادراتها بنسبة 10.3% في عام 2019 مقارنة بعام 2018.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أن هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها الصادرات الكورية انخفاضا يتخطى الـ10 % منذ 10 سنوات، حيث انخفضت بنسبة 13.9 % في عام 2009؛ عام الأزمة المالية العالمية.

وعزت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ذلك بشكل رئيسي إلى "حالة عدم اليقين التي تسببت بها عوامل خارجية مثل ضعف سوق الرقائق العالمية، إلى جانب الخلاف التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم، الولايات المتحدة والصين.

وقدرت الوزارة انخفاض الصادرات الكورية بقيمة 10.7 مليار دولار بسبب الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وبقيمة 32.8 مليار دولار بسبب ضعف سوق رقائق الذاكرة، وبقيمة 13.4 مليار دولار بسبب هبوط أسعار النفط.

ويمثل هذا المبلغ 91 % من إجمالي قيمة هبوط الصادرات الذي يبلغ 625 مليار دولار.

من جهة أخرى، انخفضت الواردات بنسبة 0.7 % لتبلغ 43.7 مليار دولار، وبلغ الفائض التجاري 2.02 مليار دولار حيث سجلت البلاد فائضاً تجارياً لمدة 95 شهراً على التوالي.

ونقلت يونهاب عن مسؤول بالوزارة قوله: "نتوقع أن تبلغ صادرات هذا العام حوالي 560 مليار دولار، بزيادة قدرها 3 % عن العام الماضي .. سنبذل قصارى جهدنا لتحويل الصادرات إلى الاتجاه الإيجابي في الربع الأول من هذا العام."


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..