اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نائبة نحتاج إلى آلية واضحة لتشغيل المصانع المتعثرة

Recommended Posts

news_1577959021_6324.jpg

قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إننا فى حاجة إلى وجود آلية محددة لتشغيل المصانع المتعثرة، أكثر من تشكيل لجنة لبحث أوضاع هذه المصانع، وذلك حتى يعود العمال للعمل فى هذه المصانع.


وأشارت "متى"، فى تصريحات لها، إلى أننا فى حاجة إلى العمل على تجديد المصانع المتعثرة وعمل بنية تحتية لها، إذا كانت فى حاجة إلى ذلك؛ بهدف إعادتها إلى العمل بكل طاقتها مرة أخرى.


وأوضحت عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، أن هناك عددًا من النواب قالوا إن بعض المصانع متوقفة عن العمل فى دوائرهم، مشيرة إلى مصنع الغزل والنسيج متوقف عن العمل، ويعمل بثلث طاقته.


وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مبادرات الحكومة والبنك المركزي لتحفيز الصناعة، ودعم قطاع السياحة، والإسكان، بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء: السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ونائب محافظ البنك المركزي، وممثلى عدد من الجهات المعنية.


وخلال اللقاء أشاد رئيس الوزراء بالمبادرات الثلاث التى تم إطلاقها مؤخرًا لدعم الصناعة والسياحة والإسكان، مؤكدًا على الاهتمام البالغ الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بملف المصانع المتعثرة، وتوجيهه بألا تقتصر مبادرة تحفيز الصناعة على مجرد إطلاقها، بل أن تتم متابعة تنفيذها مع أصحاب الشأن من مالكى هذه المصانع؛ لذا فقد وجه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل تنفيذية مصغرة تضم ممثلى البنك المركزي والوزارات المعنية، لمتابعة التفاصيل الدقيقة للتنفيذ على الأرض، وحل المشكلات.


وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن طارق عامر، محافظ البنك المركزي أشار من جانبه إلى قيام البنك بإعداد قاعدة بيانات تتضمن حصرا بالمصانع المتعثرة، وتوزيعها الجغرافي، وسيتم تحديثها ببيانات عن حجم العمالة التى كان يتم تشغيلها فى كل مصنع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..