اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - استرداد أراضى الدولة كتاب دوري يضمن 39 توصية لخطوات التقنين

Recommended Posts

news_1577965136_2236.jpg

قال اللواء عبدالله عبدالغني رئيس الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضى الدولة، إن اللجنة تعمل لدعم المحافظات ومساندتها في أداء مهمتها وفى الوقت نفسه تشجيع المواطن على تقنين وضعه.


وأكد أنه بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية تم الانتهاء من إعداد كتاب دوري شامل تم إرساله إلى كافة المحافظات وتضمن 39 توصية صدرت من اللجنة خلال الفترة الماضية وتشمل كل خطوات التقنين وطرق التعامل مع المشكلات التي تواجه اللجان وذلك حتى تكون تلك التوصيات تحت نظر المحافظين الجدد ومعاونيهم أثناء التعامل مع طلبات التقنين.


وأشار رئيس الأمانة الفنية في تصريحات اليوم إلى أن هناك 8 تسهيلات قدمتها اللجنة بالتنسيق مع مجلس الوزراء كان هدفها الأساسي تشجيع المواطنين علي التقدم لتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون، ومنها منح المحافظين سلطة تخفيض مقدم التقنين ومد فترة سداد الأقساط، بالإضافة إلى الاتفاق مع البنك المركزي علي تثبيت الفائدة طوال فترة سداد الأقساط.


وقال إن رئيس اللجنة المهندس شريف إسماعيل شدد خلال الاجتماع مع المحافظين على عدد من النقاط أولها الالتزام بخطة عمل واضحة وأولويات بتوقيتات محددة وملزمة لكل لجان التقنين ومتابعتها بشكل مباشر ومحاسبة كل من يخالفها دون مبرر.


والنقطة الثانية التأكيد على عدم التهاون في تحصيل حق الدولة، وفي الوقت نفسه عدم المغالاة في التسعير بما يحمل المواطن أعباء غير مستحقة، والثالثة ضرورة قيام مكاتب المساحة بالمحافظات بتدقيق كل الطلبات ميدانيا على أرض الواقع وعدم القيام بأعمال المساحة مكتبيًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..