اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الوزراء ينفى نقص مصل الإنفلونزا بالمستشفيات

Recommended Posts

news_1578050744_2187.jpg

تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول نقص مصل الإنفلونزا، وعدم توافره بالوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لنقص مصل الإنفلونزا، مُشددةً على توافر جميع الأمصال الطبية بكل المستشفيات؛ وأن المخزون الاستراتيجي من مصل الإنفلونزا مُطمئن ويكفي لمدة 5 أشهر.

و‏ترصد وزارة الصحة من خلال الإدارات المختصة التابعة لها أي نقص في الأمصال الطبية بكل المستشفيات التي تتوافر بها تقديم هذه الخدمة على مستوى الجمهورية بشكل مستمر، وكذلك التأكد الدائم من سلامتها وصلاحيتها، لافتةً إلى أنه عند حدوث نقص في أي مصل يتم العمل من خلال محورين، ‏الأول إزالة أسباب النقص لتوفيره، والثاني ضبط التوزيع ومتابعته، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من المنبع وتحويل المخالفين للمساءلة القانونية. ‏

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..