اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الصدأ الأصفر يهدد القمح والزراعة تحدد إجراءات الوقاية

Recommended Posts

news_1578055431_1719.jpg

طالب المعمل المركزي للمناخ بوزارة الزراعة، الاستعداد للصقيع والبرودة لعمليات الوقاية ضد الصدأ الأصفر على القمح في المناطق والأحواض في الدلتا وخاصة على الزراعات البدرية وعلى أصناف سدس 12 وجميزة 11 وجيزة 171 بالتحديد، وبالمادة الفعالة دايفينوكونازول والمبيدات: تلت - فانجشو- سومى ايت - بانش - دورادو - بليز - نصر زول.

وأضاف التقرير إنه في انتظار تسجيل أو ظهور لجراثيم الفطر في مصايد الجراثيم وعلى الظروف المناخية المناسبة، والبياض الزغبي واللطعة الأرجوانية على البصل والثوم ويناسبه هذه الظروف من الجو.. الرش بماده سيموكسونيل الموجودة في كلا من اكواجن برو وكيرزيت ار.

وأوضح أنه من المتوقع بعض الآفات الحشرية الهامة، وأهمها تربس البصل والثوم وتربس الأزهار في فلفل الصوب والمن على الفول والبطاطس وفراشة الياسمين أو دودة براعم الزيتون واللى عملت مشاكل الموسم الحالي وايضا ً ما زالت ذبابة الفاكهة في البرتقال رغم برودة الجو.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..