اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مباحثات بين وزير النقل والسفير السنغافورى

Recommended Posts

news_1578230427_8446.jpg

بحث وزير النقل المهندس كامل الوزير مع سفير سنغافورة بالقاهرة دومينيك جوه، سبل التعاون في مجال النقل البحري والموانئ البرية واللوجستيات.


وأكد الوزير- في بداية اللقاء الذي عقد اليوم الأحد - العلاقات المتميزة مع سنغافورة، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتعظيم الاستفادة من قطاع النقل البحري في دعم الاقتصاد القومي، والعمل على تطوير جميع الموانئ البحرية وفقًا للمخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية الذي يتم إعداده حاليا.. لافتًا إلى الفرص الاستثمارية العديدة في الموانئ البحرية المصرية مثل: الإسكندرية وشرق بورسعيد ودمياط وسفاجا والغردقة.


وقال: "إنه تم أمس السبت توقيع عقد مشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض على الأرصفة 55-62 بميناء الإسكندرية بتكلفة 5 مليارات جنيه بواسطة شركات مصرية متخصصة في مجال إنشاء الموانئ وتحت إشراف شركة استشارية عالمية"، مضيفًا أنه فور ظهور أرصفة المحطة، خلال عام من الآن، فستقوم شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المسئولة عن بناء وإدارة وتشغيل المحطة بطرحها في مناقصة عالمية للإدارة والتشغيل.


وأوضح أنه فيما يتعلق بميناء دمياط فهناك فرص استثمارية واعدة في هذا الميناء الهام مثل: المحطة متعددة الأغراض التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطلع الشهر الماضي، والتي تشمل أرصفة بأطوال 680 مترًا وعمق 17 مترًا ومجهزة بساحات خلفية تبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع، والتي من المنتظر أن تصل الطاقة الاستيعابية لها نحو 4 ملايين طن سنويًا، لافتًا إلى أن المشروع يمتاز بأنه مجهز بكل المرافق اللازمة لخدمة السفن والبضائع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..